لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 15 أكتوبر 2017 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تلغي حفل شيرين بعد الكثير من الجدل

الفنانة شيرين تثير انقساماً يوحي بأن حفله المزمع في الرياض كسر قيداً رمزياً في البلد المحافظ باستضافته لفنانة مصرية بشهرة شيرين وارتباطها بالصخب والرقص

السعودية تلغي حفل شيرين بعد الكثير من الجدل
الفنانة شيرين

(أريبيان بزنس) - بعد إثارتها الكثير من الجدل، قررت الهيئة العامة للترفيه السعودية إلغاء حفل المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب والذي كان مزمعاً إقامته بعد أيام.

وأكدت "الهيئة"، بحسب صحيفة "عاجل" المحلية، على أن قرار إلغاء الحفل جاء لعدم تقدم منظم الفعالية بطلب ترخيص نظامي، مطالبة جميع الجهات والشركات الراغبة في تنظيم مثل هذه الفعاليات بالتواصل معها واستخراج التراخيص اللازمة وفق الأنظمة المعمول بها.

وكانت جمعية "سند" السعودية الخيرية، تعتزم تنظيم حفل للنجمة المصرية، نهاية أكتوبر/تشرين الأول الجاري، دعماً لأطفال مرضى السرطان.

وشغلت شيرين، خلال الأيام الأخيرة، عشرات آلاف المدونين السعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن استعدادها لإحياء حفل فني غنائي في العاصمة الرياض التي بدأت تشهد وباقي مدن المملكة الكثير من الفعاليات الفنية والترفيهية بعد سنوات من المنع.

ورغم أن كثيراً من الفنانين العرب والعالميين زاروا السعودية خلال العام الجاري والذي سبقه ضمن انفتاح بدأته المملكة بإنشاء هيئة حكومية للترفيه، إلا أن الإعلان عن حفل للفنانة شيرين بدا كالصدمة التي تلقاها كثير من المواطنين.

وأثارت شيرين انقساماً أوحى بأن الحفل كسر قيداً رمزياً في البلد المحافظ باستضافته لفنانة مصرية بشهرة شيرين وارتباطها بالصخب والرقص في الحفلات.

وحاول منظمو الحفل تهدئة الجدل الواسع الذي تسبب به الإعلان عنه، بالإشارة لكونه حفلاً فنياً سيقتصر حضوره على النساء فقط، وستباع تذاكره بأسعار عالية تصل حد 10 آلاف (2670 دولار) كون ريع الحفل سيذهب لمساعدة مرضى السرطان من الأطفال.

وأكد المنظمون على أن فنانات مثل بلقيس وأسماء لمنور أحيين حفلات سابقة بالفعالية ذاتها وفي مدينة الرياض أيضاً وبأسعار تذاكر عالية دون أن يحدث هذا الجدل الذي رافق الإعلان عن حفل شيرين.

وبدأ الجدل في البداية حول الأسعار العالية للحفل قبل أن يتضح أن ارتفاع أسعار التذاكر يعود لكونه حفلاً خيرياً، ليبدأ الجدل حول الفنانة شيرين وما إذا كان حضورها للمملكة وإحيائها لحفل فني يشكل مرحلة جديدة من التغيير الذي تشهده المملكة بالفعل.

وانتقد فريق من المغردين الجدل الذي رافق الإعلان عن حفل شيرين، وقالوا إنه لا يختلف عن حفلات عدة شهدتها المملكة، وحضر بعضها الرجال أو النساء، فيما حضر بعضها الآخر الجنسين في اختلاط لم يكن معهوداً منذ سنوات.