لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 15 أكتوبر 2017 04:30 ص

حجم الخط

- Aa +

الافتتاح الرسمي لمسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017

المسابقة تستقطب 1300 مشارك من جميع أنحاء العالم يتنافسون في 51 مهارة متنوعة تتراوح بين تنسيق الأزهار والبناء إلى صيانة الطائرات والروبوتات المتحركة.

الافتتاح الرسمي لمسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة مساء اليوم حفل الافتتاح الرسمي لمسابقة المهارات العالمية "أبوظبي 2017" التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتستمر منافساتها حتى 19 أكتوبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

حضر حفل الافتتاح - الذي اقيم في ميدان "دو" في جزيرة ياس بأبوظبي - معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم و معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس دائرة التعليم والمعرفة عضو المجلس التنفيذي وعدد من المسؤولين.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات، أبهرت دولة الإمارات كعادتها العالم أجمع بتنظيم حفل افتتاح غير مسبوق للدورة الرابعة والأربعين من المسابقة العالمية "أبوظبي 2017 " وبحضور اقترب من 10 الاف زائر من دولة الإمارات ومختلف أنحاء العالم امتلأت بهم جنبات ميدان "دو" في جزيرة ياس بأبوظبي.

وتضمن حفل الافتتاح استعراضا للوفود الدولية سارت خلاله مواكب الفرق المشاركة في الحلبة الرئيسية إضافة لعروض موسيقية من 100 عضو من المواطنين والمقيمين كما تضمن الحفل عرضا راقصا مميزا بعنوان "المهارات والتنمية " قدم فيه مجموعة من الراقصين استعرضا حيا عن المهارات المهنية ودورها في تطور دولة الإمارات.

واختتم الحفل بعرض يحبس الأنفاس من فرقة الجمباز "سبيل باوند" التي اشتهرت في البرنامج التلفزيوني للمواهب في بريطانيا.

وأكد سعادة مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني خلال كلمته بحفل الافتتاح أن دولة الإمارات تفتخر باستضافتها لمسابقة المهارات العالمية والتي تشكل لحظة تاريخية مهمة حيث سيتاح لعشرات الآلاف الشباب من دولة الإمارات ودول العالم التعرف على طيف واسع من المهارات وعلى الفرص الواعدة في المجالات المهنية.

وأشار إلى أن المسابقة تستقطب 1300 مشارك من جميع أنحاء العالم وتشكل منصة تتيح لهم إظهار تميزهم في المهارات التي يختارونها من خلال التنافس في 51 مهارة متنوعة تتراوح بين تنسيق الأزهار والبناء إلى صيانة الطائرات والروبوتات المتحركة.

من جانبه وجه سيمون بارتلي رئيس منظمة المهارات العالمية الشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على رعاية سموه للحدث ولدولة الإمارات حكومة وشعبا على الجهود المبذولة لاستضافة مسابقة المهارات العالمية التي تقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد أن هذه الاستضافة تجسد رؤية قيادة دولة الإمارات التي تركز على أهمية المهارات المهنية ودورها الكبير في التنمية الاقتصادية.

ويستضيف مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني مسابقة المهارات العالمية سعيا إلى تشجيع وتنمية مهارات وقدرات الشباب الإماراتي وتجهيزهم بالمعرفة والأدوات اللازمة للنجاح في الفرص والوظائف المهنية المتنوعة.

وعبر أعضاء الفرق المشاركة في المسابقة العالمية عن سعادتهم بالمشاركة في مسابقة المهارات العالمية أبوظبي حيث قال سيمول ألفا - أحد مصممي الجرافيك في الفريق الهندي - إن مسابقة المهارات تعتبر أحد أكبر التجمعات العالمية التي تحتفي بالمهارات وتوفر فرصة لقياس مدى تميز المشاركين بالمقارنة مع زملائهم من أنحاء العالم.

وأكد أن هذه المسابقة ستساعده على عرض مهاراته واستعراض شغفه بالتصميم الجرافيكي وتمثيل المواهب في بلده الهند في هذا المجال. من جانبها قالت "نيكول كيبير" التي تتنافس في مسابقة تنسيق الزهور إنها تتطلع إلى تمثيل نيوزيلندا خير تمثيل مشيرة إلى انها مناسبة مميزة وفرصة لتطوير مهاراتها لأفاق جديدة.