لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 14 أكتوبر 2017 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

الطاير يطلق شركة جميرا العالمية للطاقة - وادي السيليكون الاستثمارية بدبي

تعمل الشركة على تعزيز البحوث والتطوير والابتكار وسترسخ مكانة هيئة كهرباء ومياه دبي في مجال الاستدامة والطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

الطاير يطلق شركة جميرا العالمية للطاقة - وادي السيليكون الاستثمارية بدبي

أطلق سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي اليوم شركة "جميرا العالمية للطاقة - وادي السيليكون" الاستثمارية والمملوكة بالكامل من قبل الهيئة.

جاء ذلك خلال احتفال أقيم في فندق فور سيزونز - وادي السيليكون بولاية كاليفورنيا الأمريكية حضره سعادة عبدالله السبوسي قنصل عام الدولة في لوس أنجلوس.

كما حضر من جانب هيئة كهرباء ومياه دبي كل من المهندس وليد سلمان النائب التنفيذي للرئيس - قطاع تطوير الأعمال والتميز والمهندس عبدالله عبيدالله النائب التنفيذي للرئيس قطاع المياه والهندسة المدنية والدكتور يوسف الأكرف النائب التنفيذي للرئيس - قطاع دعم الأعمال والموارد البشرية والمهندس مروان بن حيدر النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل وأحمد عبدالله مدير أول الاتصال الخارجي.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، ستعمل شركة "جميرا العالمية للطاقة - وادي السيليكون" الاستثمارية على تعزيز البحوث والتطوير والابتكار وسترسخ مكانة هيئة كهرباء ومياه دبي كأحد أهم المؤسسات الخدمية الرائدة في مجال الاستدامة والطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير "إن إطلاق الشركة الجديدة جاء تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لجعل الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول ابتكارا في العالم حيث نعطي الأولوية في هيئة كهرباء ومياه دبي للابتكار والبحوث والتطوير والاستدامة والطاقة المتجددة ".

وأضاف الطاير أن هيئة كهرباء ومياه دبي تعد أول مؤسسة خدمية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطلق شركة استثمارية في مجال الابتكار والبحوث والتطوير في منطقة وادي السيليكون التي تشهد أكبر عدد من الاتفاقيات والصفقات في قطاع التكنولوجيا في العالم وسيسهم ذلك في دعم جهودنا لجعل إمارة دبي أسعد وأذكى مدينة على وجه الأرض وتحقيق رؤيتنا في أن نكون مؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي " .

وأوضح أن الموقع الاستراتيجي لشركة جميرا العالمية للطاقة في وادي السيليكون سيسمح باستكشاف الفرص الاستثمارية مع الشركات التكنولوجية الناشئة مما سيساهم في توسعة نطاق المحفظة الاستثمارية لهيئة كهرباء ومياه دبي وتعزيز علاقاتها مع المؤسسات والصناديق الاستثمارية.

ولفت إلى أن الشركة ستعمل كقطب في مجال البحوث والتطوير على نسج علاقات استراتيجية مع مراكز البحوث والتطوير والجامعات والعضويات البحثية وتعزيز العلاقات مع الشركاء الحاليين للهيئة والتعرف على أحدث الدراسات والمعلومات عن السوق وقطاع تقنية المعلومات لتسخيرها في مشاريع جديدة.

ونوه إلى أن الشركة الاستثمارية ستقوم بتعزيز التواصل المباشر مع شبكة الشركات الناشئة في وادي السيليكون بكاليفورنيا وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة. وذكر " أن هيئة كهرباء ومياه دبي ستسهم في إنشاء أكبر مسرعة أعمال حكومية في العالم وفق أسس واضحة تستند إلى الابتكار والبحوث والتطوير وذلك عبر حاضنات تقوم بابتكار نماذج وحلول وتقنيات الطاقة المتجددة ونعمل دائما على مواكبة أحدث الممارسات العالمية لتعزيز ريادة دولة الإمارات وإمارة دبي وضمان مستقبل أكثر إشراقا للأجيال القادمة .. كما تعتمد الهيئة أفضل الممارسات العالمية في مجال البحوث والتطوير لإنتاج ونقل توزيع خدمات الكهرباء والمياه بمستوى عالمي وتحقيق رفاهية وسعادة المجتمع".

وقال "نعمل حاليا على إنشاء مركز للبحوث والتطوير في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية باستثمارات إجمالية تبلغ 500 مليون درهم حتى عام 2020 ويتمحور عمل المركز حول أربعة مجالات عمل رئيسية تشمل إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية وتكامل الشبكة الذكية وكفاءة الطاقة والمياه وستجري المختبرات الداخلية للمراكز بحوثا حول الطائرات من دون طيار والطباعة ثلاثية الأبعاد والالكترونيات وكفاءة استخدام الطاقة كما سيكون لدينا مختبرات خارجية للمشاريع والنماذج الأولية وإجراء الاختبارات الميدانية على المعدات والتكنولوجيات الجديدة مع التركيز على إزالة الغبار من الألواح الشمسية لإنتاج الطاقة النظيفة بكفاءة وخفض التكاليف".