لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 أكتوبر 2017 05:00 م

حجم الخط

- Aa +

43.8 مليار درهم قيمة الصفقات على أسهم العقار بالإمارات

بلغت قيمة التداولات على أسهم القطاع العقاري المدرجة في أسواق المال الإماراتية خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2017 نحو 43.8 مليار درهم.

43.8 مليار درهم قيمة الصفقات على أسهم العقار بالإمارات

بلغت قيمة التداولات على أسهم القطاع العقاري المدرجة في أسواق المال الإماراتية خلال الشهور التسعة الأولى من العام 2017 نحو 43.8 مليار درهم، تشكل ما نسبته 34.6% تقريبا من اجمالي قيمة الصفقات المبرمة في الاسواق منذ بداية العام نفسه والبالغة 126.6 مليار درهم.

ويعكس استحواذ القطاع العقاري على النسبة الأكبر من التداولات مدى الأقبال التي تحظى به اسهمه من قبل المستثمرين وذلك نظرا لهامش التذبذب الكبير الذي تتميز به وذلك بحسب رأي العديد من المحللين.

وتفصيلا، حسب وكالة أنباء الإمارات، فقد كان النصيب الأكبر من التداولات لأسهم العقار المدرجة في سوق دبي المالي والتي بلغت قيمتها 31.8 مليار درهم في الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر ،مستحوذة بذلك على 37% من اجمالي قيمة التداولات في السوق والتي وصلت 86.6 مليار درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية فقد بلغت قيمة الصفقات المبرمة على أسهم العقار نحو 12 مليار درهم مع نهاية شهر سبتمبر وبنسبة 29.4% من قيمة تداولات السوق التي وصلت الى 40.7 مليار درهم.

وتصدر سهم اعمار قائمة أكثر الأسهم العقارية نشاطا بتداولات بلغت قيمتها 8.6 مليار درهم تساوي ما نسبته 27% من اجمالي الصفقات المبرمة على قطاع العقار في السوق دبي المالي، وجاء سهم ارابتك في المركز الثاني بتداولات قيمتها 6.8 مليار درهم ثم سهم الاتحاد العقارية 6.3 مليار درهم.

أما في سوق ابوظبي للأوراق المالية فقد حل سهم اشراق بالمركز الأول بتداولات قيمتها 6.6 مليار درهم تقريبا وبنسبة 55% من اجمالي التداولات على اسهم العقار المدرجة في السوق، ووصلت قيمة الصفقات على سهم الدار نحو 3.8 مليار درهم في حين بلغت على سهم رأس الخيمة العقارية 1.6 مليار درهم.

ويتضح من خلال التحليل أن القيمة الأكبر من التداولات على اسهم العقار المدرجة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين سجلت خلال الربع الاول من العام 2017 وبقيمة تجاوزت 20 مليار درهم منها 14.3 مليار درهم سجلت لصالح سوق دبي المالي.