لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 أكتوبر 2017 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

أردني يدخل السجن طوعاً لإجراء عملية جراحية باهظة مجاناً

مواطن أردني طريف يدخل السجن بقرار ذاتي حتى يحصل على تأمين صحي مجاني ويتمكن من إجراء عملية جراحية مُكلفة مجاناً لم يكن قادراً علة تحمل تكلفتها وهو خارج السجن

أردني يدخل السجن طوعاً لإجراء عملية جراحية باهظة مجاناً

(أريبيان بزنس/ وكالات) - تمكن مواطن أردني طريف من دخول السجن بخطة ذاتية حتى يحصل على تأمين صحّي مجّاني ويتمكّن من إجراء عملية جراحية مُكلفة مجاناً.

وذكرت صحيفة "رأي اليوم" أن إدارة الإصلاح والتأهيل كشفت عن هذه الحادثة على هامش لقاء مع الصّحفيين، لشَرح أبعاد الشّغب الأخير الحاصل في سجن سواقة الصحراوي (70 كلم جنوب العاصمة عمان).

وأوضحت الإدارة أن أحد المواطنين في مدينة الزرقاء يعاني من المرض، ولا يجد طريقة لإجراء جراحة مهمة وباهظة الثمن، فخطط الرجل لارتكاب مُخالفة تُدخله السجن حتى يُجري العمليّة الجراحيّة، وهو ما حَصل فِعلاً، لأن القانون يُجبر السلطات على تغطية التأمين الصحي للسجناء.

ولم توضح الإدارة طبيعة العمل الجراحي الذي تم إجراؤه للسجين أو حتى تكلفته.

وشهد سجن سواقة الصحراوي يوم 22 سبتمبر/أيلول الماضي أعمال شغب بعد تفتيش رجال الشرطة لمهجعين، حيث وقعت اشتباكات بين السجناء ورجال الأمن. وكانت مجموعة من نزلاء السجن نفذت في أغسطس/آب الماضي إضراباً عن الطعام، لرفض تلبية مطالبهم التي تقدموا بها في وقت سابق، بحسب تقارير.