لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 01:30 م

حجم الخط

- Aa +

الاتحاد تطير إلى أذربيجان

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن خططها لإطلاق خدمة رحلات منتظمة بين أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وباكو، عاصمة جمهورية أذربيجان، وذلك اعتبارًا من 2 مارس 2018.

الاتحاد تطير إلى أذربيجان

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن خططها لإطلاق خدمة رحلات منتظمة بين أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، وباكو، عاصمة جمهورية أذربيجان، وذلك اعتبارًا من 2 مارس 2018.

ويأتي إطلاق تلك الوجهة الجديدة، تلبية للطلب القوي والمتزايد على السفر بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أذربيجان. وستتم خدمة الرحلات الأسبوعية الثلاث عبر طائرة من طراز إيرباص A320 التي تتسع إلى 136 مقعدًا، والمرتبة وفق نظام الدرجتين لتحمل 16 مقعدًا في درجة رجال الأعمال و120 مقعدًا في الدرجة السياحية.
جدير بالذكر أن أذربيجان توفر برنامج إعفاء من تأشيرات الدخول لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة منذ شهر نوفمبر 2015 وقامت بتوسعته في أوائل عام  2016 ليشمل دولاً أخرى من مجلس التعاون الخليجي مما ساهم في تدفق المسافرين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي إلى الوجهة السياحية الصاعدة التي تقع في مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا، وتتيح لزوارها إمكانية الوصول إلى مساحات شاسعة من المناطق البكر والثقافات العريقة في القدم. وتعتبر باكو، مدينة العصر الوسيط التاريخية التي تتربع على البحر الأسود، بوابة أذربيجان ومركزها التجاري.
وفي هذا الخصوص، تحدّث بيتر بومغارتنر، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران، قائلاً: "يبرهن إطلاق تلك الخدمة التي تربط للمرة الأولى بين هاتين العاصمتين، أهمية تعزيز الروابط الثقافية والتجارية والسياحية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أذربيجان."
وأضاف: "تعكس أحدث وجهات الشبكة العالمية في الاتحاد للطيران، التزامنا تجاه ربط أبوظبي بالأسواق الصاعدة التي تنشد توفير رحلات مباشرة ورحلات ربط لما بعدها إلى مختلف أنحاء العالم.
واختتم كلامه بالقول: "استنادًا إلى النمو الذي شهدته الأشهر الأخيرة في حركة المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج المجاورة إلى أذربيجان، كلنا ثقة من أن تلك الوجهة ستلاقي اهتمامًا كبيرًا من قبل المسافرين من الإمارات العربية المتحدة، وفي مقابل ذلك نتطلع قدمًا للترحيب بالمواطنين الأذربيجانيين على متن رحلاتنا المتجهة إلى أبوظبي وما بعدها."
وتجدر الإشارة إلى أنه وخلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016، شهدت أذربيجان زيارة 1.7 مليون سائح بالإجمال. وارتفع عدد الزوار من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي نحو 30 مرة أكثر مقابل الفترة ذاتها من العام 2015.
وتوفّر الرحلات الجديدة التي يتم تشغيلها أيام الأربعاء والجمعة والسبت، مواعيد مثالية للضيوف المغادرين والواصلين إلى أبوظبي وباكو، كما يوفر الجدول المنتظم رحلات ربط مريحة مع شبكة الوجهات العالمية للاتحاد للطيران.