لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 أكتوبر 2017 12:30 م

حجم الخط

- Aa +

صحيفة: تجميد الإعلان عن تحصيل رسوم المقيمين في السعودية

صحيفة سعودية تؤكد أن السلطات جمدت الإعلان والحديث عن أي تفاصيل تتعلق بتطبيق رسوم المقيمين في المملكة

صحيفة: تجميد الإعلان عن تحصيل رسوم المقيمين في السعودية

ذكرت صحيفة سعودية مساء أمس الأحد أن السلطات السعودية جمدت الإعلان والحديث عن أي تفاصيل تتعلق بتطبيق رسوم المقيمين في المملكة.

وقالت صحيفة "عين اليوم" الإلكترونية إن إجابتين في حساب المديرية العامة للجوازات بموقع تويتر كشفتا، أمس الأحد، عن تجميد الحديث والإعلان عن أية تفاصيل بخصوص تطبيق رسوم المقيمين (العمالة الفائضة عن أعداد السعوديين والعمالة الأقل من أعداد السعوديين)، والتي يفترض أن يبدأ تطبيق استحقاقها المالي في يوليو/تموز العام 2018.

وكان أحد المواطنين قد أرسل سؤالاً لحساب "الجوازات"، مساء أمس الأحد، قال فيه "هل سيتم تطبيق رسوم العمالة الفائضة وما هي الآلية للتطبيق؟".

وجاء الرد خلال 3 دقائق يقول "أهلا بك، تعرّف على آلية تطبيق استحصال الاستحقاق المالي للمرافقين والتابعين للعاملين الوافدين بالقطاع الخاص. نسعد بخدمتك"، مع إرفاق إنفوجرافيك عن استحصال المقابل المالي عن المرافقين.

وعاد المواطن نفسه بعد 5 دقائق عند الساعة 7:35 مساء، وقال "شكراً جزيلاً على سرعة الرد.. لكن سؤالي كان هناك أخبار عن تطبيق رسوم إضافية على العامل نفسه.. أرفقت صورة من الخبر للتوضيح" (مرفقاً جدول رسوم المقابل المالي على المقيمين). إلا أن حساب "الجوازات" أعاد نفس الإجابة ونفس الإنفوجرافيك، في إشارة إلى تجميد الإعلان عن أية أنباء عن تلك الرسوم.