ستاندرد آند بورز تمنح سندات أبوظبي تصنيف "AA"

أعلنت وكالة "ستاندرد آند بورز" منح تصنيف الإصدارات طويل الأجل بالعملة الأجنبية لسندات أبوظبي بشرائحها الثلاث درجة "AA".
ستاندرد آند بورز تمنح سندات أبوظبي تصنيف
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 07 أكتوبر , 2017

أعلنت وكالة "ستاندرد آند بورز" منح تصنيف الإصدارات طويل الأجل بالعملة الأجنبية لسندات أبوظبي بشرائحها الثلاث درجة "AA".

وأضافت الوكالة في تقرير مساء الجمعة، وفق وكالة الأناضول، أن تصنيفها للسندات الإماراتية بما يتوافق مع التصنيف الائتماني السيادي الممنوح للإمارة.

وكانت أبوظبي باعت قبل أيام سندات سيادية لأجل 30 عاما في إصدار على ثلاث شرائح بقيمة 10 مليارات دولار. \

وباعت الإمارة الغنية بالنفط، الشريحة الأولى البالغة قيمتها 3 مليارات دولار، والتي تستحق خلال 5 سنوات عند 65 نقطة أساس، فوق معدل سعر سندات الخزانة الأمريكية، وهو أقل من السعر الاسترشادي الأولي الذي حددته الإمارة عند 85 نقطة أساس.

في حين باعت الشريحة الثانية البالغة قيمتها 4 مليارات دولار والتي تستحق خلال 10 سنوات عند 85 نقطة أساس، نزولا من السعر الأولي البالغ 105 نقاط أساس.

أما بالنسبة إلى الشريحة الثالثة البالغة قيمتها 3 مليارات دولار، والتي تستحق عام 2047 عند 130 نقطة أساس، مقارنة بالسعر الأولي الذي بلغ 150 نقطة أساس.

وتولت بنوك "سيتي جروب" و"أبوظبي الأول" و"إتش إس بي سي" و"جيه بي مورجان" و"بنك أوف أمريكا ميريل لينش" ترتيب الإصدار. وتتوقع أبوظبي نمو اقتصادها بنسبة 3.16 في المائة العام القادم 2018، يدعمه نمو في الناتج المحلي غير النفطي بنسبة 3.77 في المائة بالأسعار الثابتة.

وتضم العاصمة الإماراتية أبوظبي معظم ثروة البلاد النفطية، وهي أكبر الإمارات السبع من حيث الحجم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة