سفير المملكة المتحدة: 6 آلاف شركة بريطانية تعمل في الإمارات

المملكة المتحدة تعد أكبر مستثمر أجنبي مباشر في الإمارات حيث يصل عدد الشركات البريطانية العاملة في الإمارات إلى 6 آلاف شركة في مختلف القطاعات.
سفير المملكة المتحدة: 6 آلاف شركة بريطانية تعمل في الإمارات
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 04 أكتوبر , 2017

أكد سعادة فيليب بارام سفير المملكة المتحدة لدى الدولة أن بلاده ودولة الإمارات لديهما علاقات تاريخية عميقة ومتماسكة ودينامكية تتميز بالابتكار والإبداع، مشيرا إلى أن أكثر من 120 ألف بريطاني يعيشون ويعملون في الإمارات ويتمتعون بالأمن والآمان إضافة إلى حوالي مليون سائح بريطاني يزورون الإمارات كل عام .

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات، أن المملكة المتحدة تعد أكبر مستثمر أجنبي مباشر في الإمارات حيث يصل عدد الشركات البريطانية العاملة في الإمارات إلى 6 آلاف شركة في مختلف القطاعات بالدولة مشيرا إلى أن هناك استثمارات إماراتية في المملكة المتحدة وخاصة في مجال توليد طاقة الرياح سيتم إطلاقها خلال الفترة القريبة المقبلة.

جاء ذلك خلال حفل استقبال نظمته السفارة البريطانية في الإمارات على شرف صاحب السمو الملكي دوق يورك على متن السفينة "كارديجان باي" التابعة للبحرية البريطانية بميناء زايد في أبوظبي بحضور لفيف من رجال الأعمال الإماراتيين والبريطانيين .

ويقوم صاحب السمو الملكي دوق يورك حاليا بزيارة إلي أبوظبي لدعم الفعاليات المتعلقة بمبادرة "رواد القصر - Pitch@Palace UAE" التي تشجع رواد الأعمال الشباب على تطوير خطط عملهم وعرض أفكارهم الابتكارية لتنفيذها على أرض الواقع.

وتعمل مبادرة "رواد القصر" العالمية على دعم والوصل بين رجال الأعمال والشركات في المرحلة المبكرة من إنشائها و الداعمين المحتملين حيث يستعرض المرشحون النهائيون من أبناء الإمارات أفكارهم على مجموعة من رجال الأعمال البريطانيين مما يؤكد على التعاون بين البلدين في مجال تبادل الخبرات لتحقيق التطور الاقتصادي والازدهار سويا.

وكرم صاحب السمو الملكي خلال حفل الاستقبال أحد جنود البحرية البريطانية القدامي الذي قضي ما يزيد على 30 عاما في الخدمة بوسام الشرف.

وأشار سفير المملكة المتحدة لدى الدولة إلى أن زيارة صاحب السمو الملكي إلى دولة الإمارات تأتي تأكيدا على قوة العلاقات والروابط السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين البلدين في ظل تنامي الاهتمام البريطاني بالأصدقاء التاريخيين.

ولفت إلى أن العلاقات بين البلدين التي تزداد قوة بفضل الجهود الرسمية الحثيثة لتعزيزها وتطويرها لتنعكس بشكل مباشر على أبناء البلدين في المجالات كافة.

ونوه إلى أن السفينة "كارديجان باي" تعد مقر القيادة والتنسيق لأنشطة نزع الألغام التي تقوم بها بريطانيا في المنطقة والتي تأتي ضمن الدور المحوري للبحرية البريطانية لضمان سلامة عبور السفن في مضيقي هرمز وباب المندب كونهما منافذ بحرية دولية رئيسية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة