لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 4 أكتوبر 2017 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

شراكة بين الشركة السعودية للخطوط الحديدية وكريم

الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) توقع اتفاقية مع شركة أوبر بهدف تمكين المسافرين عبر محطات "سار" من الاستفادة من خدمات كريم وتسهيل تنقلهم من وإلى محطات القطار

شراكة بين الشركة السعودية للخطوط الحديدية وكريم

(أريبيان بزنس/ وكالات) - وقعت الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) اتفاقية مع شركة أوبر المتخصصة بتقديم خدمة توجيه المركبات عبر التطبيقات الذكية في المملكة بهدف تمكين المسافرين عبر محطات قطار "سار" من الاستفادة من خدمات كريم وتسهيل تنقلهم من وإلى محطات القطار عبر تطبيق للأجهزة الذكية.

وقال بشار المالك الرئيس التنفيذي لشركة "سار"، بحسب وسائل إعلام سعودية، إن "الاتفاقية تتماشى مع حرص الشركة السعودية للخطوط الحديدية على الاستفادة من حلول شركات التطبيقات داخل المدن، لتسهيل وصول المسافرين، وتوفير حلول متعددة ذات جودة عالية لنقل الركاب من وإلى المحطات".

وجرى توقيع المذكرة في محطة الركاب بالرياض.

وتتجه وزارة النقل السعودية إلى إلغاء المؤسسة العامة للخطوط الحديدية ونقل أصولها إلى الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار) بهدف "تحقيق النمو الاقتصادي والسيطرة على تكاليف النقل بشكل كامل"، وخصخصتها في نهاية المطاف.

وكانت وزارة النقل قد منحت في العام 2016 نحو 10 شركات (منهم أوبر وكريم) رخصاً لمزاولة نشاط النقل وتوجيه المركبات (تطبيقات النقل) بالسوق السعودية، وتشترط الوزارة إتاحة العمل بمركباتهم في نشاط نقل الركاب للمواطنين السعوديين وأبناء وأزواج السعوديات فقط.