شاليش داش
38

شاليش داش

شاليش داش

رائد أعمال ومؤسس

الماسة كابيتال

تمويل

يُعدّ شاليش داش أحد المحاربين القدماء في قطاع الاستثمارات البديلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولديه 20 عامًا من الخبرة في هذا المجال. وفي 2010، أسس الماسة كابيتال Al Masah Capital، والتي جمعت في غضون سبع سنوات أكثر من مليار دولار أمريكي ورسخّت مكانتها كإحدى أسرع شركات إدارة الاستثمار البديل والاستشارات نموًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وتوفر الشركة حلولاً مصممة خصيصًا لقاعدتها العريضة من العملاء وتقدم مشورات خاصة بشأن الأسهم (على امتداد مجالات الرعاية الصحية والتعليم والضيافة والأغذية والمشروبات واللوجستيات) وإدارة الأصول ومشورات بشأن الشركات والعقارات وكذلك خدمات أبحاث عن السوق العام. ويقع مقر الماسة الرئيسي في بي ولها مكاتب تابعة في أبوظبي وسنغافورة.

يجدر بالذكر أن داش يجلب قدرات فريدة على إتمام الصفقات، وهو أحد أكثر مستثمري الأسهم الخاصة خبرة في المنطقة من حيث عدد المعاملات، بأكثر من 90 معاملة تم تنفيذها بقيمة 1.7 مليار دولار أمريكي.

وفيما سبق، قبل شركة الماسة كابيتال، أدار داش أصولاً بقيمة 4 مليار دولار أمريكي ونفّذ 14 عرضًا مبدئيًا للاكتتاب العام و5 عمليات بيع شركات لشركاتٍ أخرى. وعلاوة على ذلك، فقد أنشأ ثاني أكبر شركة أسهم خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (حسب استقراء من تصنيفات PEI Asia) وكان عضوًا في مجالس إدارة 12 شركة.

ولتنميته لشركتين مختلفتين لتصبحا مديرتي استثمار رائدتين في المجال، يحمل داش رؤية فريدة عن فرص الاستثمار المتنوعة المتاحة في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا ويحمل من خلال خبرته الواسعة وقدراته على التنفيذ الأدوات المناسبة للاستفادة من هذه الفرص وأن يظل في الطليعة.

ولقد أقر أقران داش بنجاح وبسجل أعماله حيث يتم تصنيفه باستمرار كأحد أكثر الشخصيات تأثيرًا في صناعة الاستثمار الإقليمية.