عائلة ألانا
26

عائلة ألانا

عائلة ألانا

مؤسسو  

مجموعة إفكو

السلع الاستهلاكية سريعة التداول

الكثير من أكثر العلامات التجارية التي يسهل تمييزها والمنتجة محليًا الموجودة بالأسواق تتوفر بسبب شركة إفكو IFFCO Group. بأكثر من 40 عامًا في سوق السلع الاستهلاكية سريعة التداول (FMCG)، تمتلك الشركة العائلية محفظة قوية من العلامات التجارية الرائدة مثل لندن ديري London Dairy، ورحمه Rahma، وتيفاني Tiffany، والبيكر Al Baker ونور Noor.

تردد أن عائلة ألانا تملك 3.6 مليار دولار، ما يجعلها إحدى أقوى العائلات الهندية في منطقة مجلس التعاون الخليجي.

تأسست المجموعة التي مقرها الإمارات العربية المتحدة في الشارقة في 1975 على يد الراحل عبد الرزاق ألانا، ويديرها الآن الأخوان فيروز، إيرفان وشيراز، وانتشرت على مستوى العالم بتوفر منتجاته في أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وغرب آسيا والشرق الأقصى وأستراليا والولايات المتحدة.

ولقد كانت لندن ديري London Dairy أحد أكبر النجاحات للمجموعة منذ شراء رخصة توزيعها في عام 2000. وبوجود إيجلو Igloo في محفظة مجموعة إفكو أيضًا، استمرت المجموعة في ريادة سوق الإمارات العربية المتحدة للمثلجات العام الماضي، بحصة نسبتها 39 بالمائة وفقًا لكين للأبحاث Ken Research. كما شهد نجاح لندن ديري إطلاق المقاهي التي تحمل علامتها التجارية في البحرين والإمارات العربية المتحدة.

وفضلاً عن المنتجات المرتبطة بالأغذية، فإن لمجموعة إفكو أعمالاً في التعبئة والكيماويات والمبيعات والتوزيع. ويغطي تأثيرها الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا الشرقية وغرب آسيا والشرق الأقصى وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.