خورشيد فاكيل
22

خورشيد فاكيل

خورشيد فاكيل

مؤسس مشارك

مارينا هوم إنتيريورز

تجزئة

وُلد فاكيل في وادي كشمير الخلاب، وبدأ مسيرته المهنية في شركة في المرتبة الـ 100 حسب تصنيف يو إس فورتشن US Fortune ولكن قاده اهتمامه بعالم التصميمات الداخلية إلى التخلي عن مسيرة مهنية دولية ناجحة في 1997 والانضمام إلى أخوين يطلقان شركة مارينا هوم للمفروشات المنزلية Marina Home Interiors في 1997.

وقال فاكيل إن التخلي عن مسيرته المهنية الطموحة في الشركة كان أصعب قرار اتخذه على الإطلاق، ولكن اتضح أنه أحد أفضل قراراته على المدى البعيد.

يدعو فاكيل نفسه بأنه ساعٍ وراء الكمال، وبنظرة واحدة على متاجره ستجد شبه انعدام للأخطاء في طريقة تقديم سلعه الراقية، وهو الشيء الذي يعزيه إلى فهمه لما يحبه العملاء وما لا يحبونه. كما شهد الطموح الشخصي لقطب تجارة التجزئة نموًا ثنائي الأرقام مقارنةً بالعام الماضي بينما ينشئ المزيد من المتاجر في منطقة مجلس التعاون الخليجي وما وراءها.

وفي 2015، كشف فاكيل عن خطط للتوسع بالمتياز الخاص به وصولاً إلى قطر، والمملكة العربية السعودية وباكستان حيث أطلقت العلامة التجارية متاجر في 2015 و2016. كما أن الخطط لافتتاح منافذ لبيع الأثاث في البرتغال ولندن وتورونتو والهند هي قيد التنفيذ.