نيليش فيد
21

نيليش فيد

نيليش فيد

المؤسس ورئيس مجلس الإدارة

مجموعة أباريل

تجزئة

تدين مجموعة أباريل Apparel Group بنموها لرؤية رئيس مجلس إدارتها النشط، نيليش فيد، الذي ساعد الشركة على النمو بأرقام فلكية في العقدين الماضيين. بدأت مجموعة أباريل بعلامة تجارية واحدة فقط في 1999، وأمست تمتلك الآن حقوق أكثر من 75 علامة تجارية، بما فيها تومي هيلفيجر Tommy Hilfiger، وجوسي كوتور Juicy Couture ونوتيكا Nautica وألدو Aldo وناين ويست Nine West وإيروبوستال Aeropostale. وهي تخدم آلافًا من المتسوقين في أكثر من 1,530 متجرًأ وتوظف 12,000 من ثقافات متعددة، وتغطي أربع قارات.

خلقت المجموعة لنفسها حضورًا قويًا ليس فقط في منطقة مجلس التعاون الخليجي، حيث لها قاعدة أساسية في الإمارات العربية المتحدة، بل وفي الهند أيضًا، وجنوب أفريقيا وبولندا وسنغافورة والأردن وإندونيسيا وتايلاند وماليزيا. ووضعت الشركة بالفعل خططًا للدخول إلى أسواق مثل المجر، وباكستان ومصر والفلبين وقالت في 2016 إنها تأمل في الاستفادة من السوق الإيراني.

وفي الصيف الماضي، وقّعت صفقة شراكة حصرية مع شركة دي إس وير صاحبة العلامة التجارية المعروفة في تجارة تجزئة الأحذية والإكسسوارات لافتتاح 40 متجرًا في أرجاء المنطقة. وفي يناير، وقّعت

صفقةً مع بائع ألعاب الأطفال بالتجزئة، ذا إنترتينر The Entertainer، الذي مقره المملكة المتحدة لإطلاق 30 متجرًا جديدًا في أنحاء منطقة مجلس التعاون الخليجي.

وفي السنة الماضية، قال فيد إن مجموعة أباريل استفادت من التغيرات الأخيرة في الاقتصاد التي أدت بالمستهلكين إلى تقليل نفقاتهم على السلع الفاخرة لصالح منتجات السوق المتوسط السعر. كما خلق هذا فرصًا للنمو لأنه يمكن التفاوض على الإيجارات الأرخص. باختصار، إنه يستغل قدر الإمكان أي موقف يطرأ أمامه.