دانانجاي داتار
17

دانانجاي داتار

دانانجاي داتار

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب

مجموعة العديل للتجارة

تجزئة

د. دانانجاي داتار هو المسؤول عن تحويل العديل للتجارة Al Adil Trading، متجر البقالة الصغير الذي أسسه أبوه، إلى شركة بهارات كبرى تستمتع بحضورٍ قوي في أنحاء منطقة مجلس التعاون الخليجي وما وراءه.

هبط رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في دبي في 1984 بعمر 19 عامًا فقط وحلمه هو بناء شركة لوالده. وذُكر أنه لم يمتلك سوى 8 دولارات في جيبه فقط. ومنذ ذلك الحين، أصبح معروفًا بلقب "ملك البهارات"، حيث يستورد البهارات ويصدرها، والطحين بأنواعه، والبقول بأنواعه، والأرز، والمخللات، والمكسرات والفواكه المجففة، وغيرها من المواد الغذائية ويورد المنتجات من شركته التي مقرها مومباي، ماسالا كينغ للصادرات Masala King Exports.

ويتم تخزين منتجاتها في شبكة من 26 سوبرماركت على امتداد الإمارات العربية المتحدة والهند وفقًا لموقع مجموعة العديل الإلكترونية. كما تعدُ الشركة أسماءً مرموقة من أمثال سوق دبي الحرة وعدة فنادق ذات خمس نجوم من بين عملائها.

وكشف داتار أنه يخطط لزيادة المحاصيل العضوية للشركة التجارية لإمداد عملائها بغذاءٍ أكثر صحية وتشجيع الناس في منطقة مجلس التعاون الخليجي على اعتناق أسلوب حياة أكثر صحية في العموم.

وحصل على جائزة أفضل مشروع Best Enterprise Award من الجمعية الأوروبية للأعمال Europe Business Assembly في قمة أكسفورد للقادة Oxford Summit of Leaders هذا العام.

وقال قطب الأعمال الهندي ذات مرة أنه تخيّل دبي على أنها ملاذ لتحقيق الأموال السريعة، ولكن من الآمن القول إن نجاح داتار لم يأتِ بسهولة ولا بسرعة.

وعلاوة على ذلك، حافظ داتار على بقاء الأعمال داخل العائلة، بقيام زوجته فاندانا، التي أتت هي الأخرى من بدايات متواضعة، بدور المدير المالي للمجموعة.

ونصيحته لأولئك الذين يتمنون السير على خطاه هي غاية في البساطة: أن تكون أمينًا وتعمل بجد – وأن تتذكر أن الزبون دائمًا على حق.