براسانث مانجات
14

براسانث مانجات

براسانث مانجات

الرئيس التنفيذي

إن إم سي الطبية

رعاية صحية

حلّ نائب الرئيس التنفيذي لمزود الرعاية الصحية إن إم سي الطبية NMC Health التي مقرها أبوظبي والذي شغل هذا المنصب لوقتٍ طويل محل مؤسس الشركة بي آر شيتي كرئيس تنفيذي في مارس.

وقد كان في الشركة لمدة 14 عامًا، وساعدها على الدخول في أسواق عالمية جديدة والاستحواذ على أصول جديدة.

وخلفية مانجات من المحاسبة، ويُنسب إليه ترأسه للعرض المبدئي للاكتتاب العام (IPO)، وهي المرة الأولى التي تُدرج فيها شركة إماراتية في بورصة لندن. وقبل انضمامه إلى إن إم سي، عمل كمدير الائتمان والعمليات في كوتاك ماهيندرا المالية Kotak Mahindra Finance، المؤسسة المالية غير المصرفية في الهند.

وفي دوره الجديد، يحتفظ بمسؤوليته عن الوظائف المالية لإن إم سي، التي أعلنت عن قفزة في الإيرادات بنسبة 38 بالمائة في 2016 لتصل إلى 1.22 مليار دولار أمريكي. وتشتمل محفظتها المربحة على نطاقٍ من الأصول بدءًا من مستشفى إن إم سي التخصصي في أبوظبي الذي عمره 43 عامًا، وصولاً إلى استثمارات تخصصية أحدث.

وبأكثر من 2,000 سرير، فإن إن إم سي تمثل 26 بالمائة من أسرّة الرعاية الصحية الخاصة في الإمارات العربية المتحدة وكانت من بين أفضل 10 أسهم أداءً في بورصة لندن العام الماضي.

وعلى الرغم من استبدال شيتي، إلا أن مانجات صرّح أنه قد استخلص بعض "السمات القوية" من خلفه، بما فيها مفهوم أن المنشأة الصحية يجب أن تكون "ميسورة التكلفة على الكل". وقد أخبر أربيان بزنس في يوليو من هذا العام قائلاً "[رؤيته] هي أنه لم يرغب في التفرقة بين الناس من ناحية الخدمة بسبب اللون أو البلد. وهذا أمر غاية في الأهمية. ورؤيتي هي أن الاستدامة هي ما نهدف إليه، وينطوي هذا على التصرف على نحوٍ متوازن. فالمستثمرون في الأعمال يتطلعون إلى العائدات التي يمكننا منحها إياهم. وفي الوقت عينه، فإن أطرافنا المعنية – المرضى – يضعون المال للحصول على العلاج وينبغي كذلك حصولهم على قيمة مقابل استثمارهم."