بي آر شيتي
13

بي آر شيتي

بي آر شيتي

رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي

إن إم سي الطبية

رعاية صحية

بي آر شيتي، المنحدر من كارناتاكا بالهند هو وجه معروف في مجال الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة. وعلى الرغم من أنه أنزل لافتة منصبه كرئيس تنفيذي لشركة إن إم سي الطبية NMC Health في وقتٍ سابق من هذا العام، إلا أنه من المؤكد بقاء المؤسس الشغوف كرئيس صوري رئيسي للشركة الطبية لبعض الوقت.

وببقاء شيتي في منصبه كرئيس تنفيذي العام الماضي، أوردت إن إم سي الطبية عن زيادة مذهلة نسبتها 38.6 بالمائة في إيراداتها لتصل إلى 1.22 مليار دولار، في حين ارتفعت الأرباح سريعًا بنسبة 61.4 بالمائة لتصل إلى 132.7 مليون دولار. كما افتتحت شركة الرعاية الصحية مستشفى إن إم سي رويال في أبوظبي بقيمة 200 مليون دولار أمريكي وبسعة 250 سرير.

وفي 8 مارس، أُعلن عن تخليه عن منصبه كرئيس تنفيذي، وبقائه كرئيس مجلس إدارة غير تنفيذي. ولكن تظل التنبؤات صحية، بوجود فترة انتقالية متعمدة ليحل بارسانث مانغات، النائب السابق لشيتي محله، والذي من المتوقع أن يضمن بصفته الرئيس التنفيذي الجديد أن تستمر إن إم سي الطبية في تحقيق نتائج مالية قوية.

أسس شيتي شركة الرعاية الصحية هذه في 1975 وهي تعالج الآن أكثر من مليوني مريض سنويًا على امتداد 12 منشأة في خمس مدن. كما لها حصة الأغلبية في شركة الخصوبة سريعة النمو فقيه آي في إف Fakih IVF. ولقد تم إدراجها في بورصة لندن في 2012 وهي جزء من مؤشر FTSE 250 المرموق.

ولكن شيتي لا يشتهر بعمله في الرعاية الصحية فحسب. فبعد فترة وجيزة من وصوله إلى الإمارات العربية المتحدة في 1973 أسس شركة الإمارات العربية المتحدة للصرافة UAE Exchange، إحدى أكبر مراكز الصرافة في العالم، والتي سيظل عضوها المنتدب ورئيسها التنفيذي. كما لديه استثمارات في مجال الضيافة، والأغذية والمشروبات والمستحضرات الدوائية والعقارات.