سونيل جون
10

سونيل جون

سونيل جون

المؤسس والرئيس التنفيذي

أصداء بيرسون – مارستيلر

إعلام

سونيل جون هو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ  أصداء بيرسون – مارستيلر ASDA’A Burson-Marsteller، إحدى أكبر وكالات العلاقات العامة في المنطقة، بعملاء يتضمنون عدة هيئات وكيانات حكومية.

كما يقود جون Proof ME، الشركة المتخصصة في إنشاء العلامات التجارية والتسويق الرقمي، وكذلك بي إس بي ريسيرش الشرق الأوسط PSB Research ME، التي تقدم الاستشارات المستندة إلى التصويت والأبحاث للشركات والحملات التسويقية. وتوفر الكيانات الثلاثة معًا خدمات الاتصالات التسويقية المتكاملة لأكثر من 100 عميل ثابت في القطاعين الحكومي والخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يشغل جون مكانًا في القلب من مجال أعمال العلاقات العامة في الشرق الأوسط لأكثر من عِقدين، وقد أنشأ أصداء بيرسون مارستيلر، لتصبح معيارا لاستشارات العلاقات العامة في العالم العربي. واستطلاع شباب العرب الذي تصدره في عامه التاسع الآن، أمسى محددًا لأجندات شركات الشرق الأوسط وواضعي سياساته، حيث يكشف توجهات أكثر من 3,000 شاب عربي وآرائهم تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا.

وهذا الاستطلاع هو مبادرة قيادية فريدة، وأحد أكثر المصادر التي يستشهد بها الإعلام في أرجاء العالم بشأن أبحاث الرأي العام على نطاق واسع في المنطقة، بحيث لا يمكن المبالغة في قدر أهميته.

والعام الماضي كان جون أحد الفائزين في حفل جوائز جمعية العلاقات العامة في الشرق الأوسط، حيث تكلّم عن شغفه بالعمل الذي يؤديه. وقال جون في هذا السياق "توفر صناعة العلاقات العامة اليوم فرصةً هائلةً للشباب العرب، ومن الرائع رؤية مدى جذبها بعضٍ من أفضل المواهب في السوق،" ثم أردف "أنا مقتنع بأن مستقبل مهنتنا في أيدٍ أمينة."