يوغيش ميهتا
8

يوغيش ميهتا

يوغيش ميهتا

الرئيس التنفيذي

بتروكيم الشرق الأوسط

طاقة

كان رد يوغيش (يوغي) ميهتا على أسعار النفط المنخفضة حين تحدث إلى أريبيان بزنس، بصفته رئيس أكبر شركة توزيع مواد بتروكيماوية مستقلة في الشرق الأوسط، بتروكيم Petrochem، هو عدم الفزع على الرغم من السقوط الحاد الذي شهد هبوط أسعار النفط بنسبة 75 بالمائة. عام 2014 وقد قال في مقابلة شخصية معه "نحتاج جميعًا إلى الاسترخاء والهدوء قليلاً، وتوقع هوامش ربحية أقل وحياةً عادية."

ولعل هذه المقاربة الهادئة والإيجابية هي سر نجاحه المستمر. وأردف "دبي مدينة عظيمة والإمارات العربية المتحدة هي أرض الفرص – فقد جعلت من بتروكيم [Petrochem] ما هي عليه الآن. ولكن، كما تعلم، عليك التحلي بالذكاء والتأقلم مع الزمن. الخطأ الكبير الذي يقع فيه الناس هو تذكّر أزمة 2008 على أنها انهيار كبير خفّت حدته بعد ست أشهر، وافتراض أن المشكلة التي بين أيدينا الآن – التي بدأت في 2014 – ستصحح نفسها بالطريقة عينها."

جاء ميهتا إلى دبي بعمر 29 لا عمل، ولا خطة ولا مستقبل. وأخبر أريبيان بزنس في 2011 "لقد أتيت إلى هنا بالأمل والدعاء. ولكن كان لدي الكثير من الأحلام."

وكان الحلم هو إنشاء عمله الخاص – بتروكيم الشرق الأوسط ذ.م.م– التي تأسست في 1995 في منطقة جبل علي الحرة في دبي وتمتلك محطة تخزين من أحدث ما يكون لتخزين الكيماويات السائبة والمعبأة.

ونمت الشركة من قوة إلى قوة، وأمست الآن شركة بقيمة مليار دولار تصدر أكثر من 700,000 طن متري من المنتجات على مستوى العالم.

وانتقلت جينات ريادة الأعمال من ميهتا إلى ابنه روهان، مدير تطوير الأعمال في الشركة الذي صار قادرًا على تحويل شغفه بالموسيقى إلى شركة Raging Tiger Events لتنظيم الفعاليات وتُقدّر بملايين الدولارات، وهي تقدم تجارب فعاليات مبتكرة ومدارة على نحوٍ احترافي للمعجبين بصناعة الترفيه الجنوب آسيوية.