اقتصادية دبي تدعو المستهلكين للشراء عبر مواقع البيع الإلكترونية الموثوقة حفاظاً على حقوقهم

دعا قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي المستهلكين إلى شراء منتجاتهم من مواقع البيع الإلكترونية الموثوقة في "برنامج الحماية الرقمية" والمرخصة في إمارة دبي والمناطق الحرة، وذلك حفاظاً على حقوقهم كمستهلكين.
اقتصادية دبي تدعو المستهلكين للشراء عبر مواقع البيع الإلكترونية الموثوقة حفاظاً على حقوقهم
أحمد الروم المهيري
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 01 أكتوبر , 2017

دعا قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي المستهلكين إلى شراء منتجاتهم من مواقع البيع الإلكترونية الموثوقة في "برنامج الحماية الرقمية" والمرخصة في إمارة دبي والمناطق الحرة، وذلك حفاظاً على حقوقهم كمستهلكين.

وأكد القطاع أنه أعتمد ما لا يقل عن 44 موقعاً تجارياً إلكترونيا في برنامج "الحماية الرقمية"، الذي يتم اشراك واعتماد المواقع الإلكترونية فيه بعد التأكد من تدريب العاملين عليها بكافة قوانين واشتراطات مزاولة الأعمال، وقانون حماية المستهلك والأنظمة والقوانين المعتمدة والمعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتمنح اقتصادية دبي من خلال برنامج "الحماية الرقمية" هذه المواقع صلاحية إضافة شعار حماية المستهلك في موقعها الإلكتروني كدليل على اعتماد الموقع الأمر الذي يؤدي بدوره تطبيق مبدأ الشفافية في البيع والشراء عبر تلك المواقع، وتعزيز ثقة المستهلكين بالتسوق والشراء عبر المواقع الإلكترونية المرخصة في إمارة دبي ومناطقها الحرة. وبإمكان المستهلكين الاطلاع على قائمة المواقع الإلكترونية المشاركة في مبادرة الحماية الرقمية من خلال الرابط الإلكتروني التالي: http://consumerrights.ae/ar/Pages/Partners.aspx

وقال أحمد الروم المهيري، مدير أول توعية الأعمال في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك: "يسعى برنامج "الحماية الرقمية" إلى تعريف كافة المستهلكين بأرقام التواصل الخاصة بالقطاع بهدف توعية المستهلكين بحقوقهم وضرورة الإبلاغ في حال ورود شكوى خلال أو بعد عملية الشراء مما يرفع ذلك من مستوى ثقة المستهلكين بالمكانة التجارية لإمارة دبي كونها مقصداً آمنا للشراء التقليدي والإلكتروني".

وأضاف المهيري: "حرص التجار على الاستفادة من هذه الخدمة التي تقدمها اقتصادية دبي لهم، نظراً لأهميتها في دعم مواقع التجارة الإلكترونية. ويهدف القطاع إلى تشجيع المستهلكين على التسوق عبر هذه المواقع للاستفادة منها والاطلاع على المنتجات والخدمات وتسهيل عملية الشراء ومقارنة المنتجات والأسعار بطريقة سلسة وسهلة من شأنها تسهيل اتخاذ القرارات على المستهلك في عملياته الشرائية".

وأكد المهيري حرص اقتصادية دبي من خلال برنامج الحماية الرقمية على تدريب وتأهيل طاقم عمل مواقع التجارة الإلكترونية بآلية وخطوات حل شكاوى المستهلكين بما يتوافق مع السياسات وقانون حماية المستهلك، الأمر الذي يزيد من ثقة ورضا المستهلكين بالتسوق الإلكتروني.

وقال المهيري: "يشهد سوق البيع عبر الانترنت تطوراً كبيراً ونمواً بارزاً، لذلك نسعى من خلال البرنامج  إلى ضبط العملية الشرائية في قطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات وبالأخص إمارة دبي، الذي يتميز بنموه المطرد وشموليته لمعظم الاقتصاديات وقطاع التجزئة بشكل خاص، كما تشهد التجارة عبر مواقع البيع الإلكترونية إقبالا كبيراً داخل الدولة وهم من المقيمين والزوار، لذا من الضروري وضع "رقم خدمة أهلا دبي 600545555"، حيث يساهم تواجد أرقام التواصل من تعزيز الشفافية وسهولة مزاولة الأعمال، وبالتالي حفظ حقوق كل من التاجر والمستهلك".

-

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة