الإمارات تفوز باستضافة المؤتمر الدولي للفضاء في 2020

أعلن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية عن فوز دولة الإمارات باستضافة المؤتمر خلال حفل أقيم ضمن فعاليات دورته الحالية في أديليد باستراليا.
الإمارات تفوز باستضافة المؤتمر الدولي للفضاء في 2020
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 29 سبتمبر , 2017

أعلن "مركز محمد بن راشد للفضاء" تحقيق إنجاز نوعي جديد تمثل في فوز دولة الإمارات باستضافة الدورة الـ 71 للمؤتمر الدولي للفضاء وهو الأكبر من نوعه على مستوى العالم للمرة الأولى على مستوى المنطقة ومنذ انطلاقه في العام 1950.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن مجال علوم وأبحاث الفضاء يمثل مسارا مهما من مسارات مسيرة التنمية في دولة الإمارات نحو مئويتها في 2071 والتي تترجم جهودها الرامية لحجز مكان رفيع في مضمار التقدم العالمي وأن تكون صاحبة عطاء مؤثر في مجال المنافسة العلمية بكافة فروعها وأشكالها ومن بينها استكشاف الفضاء لما لعلومه وأبحاثه من قيمة تسهم في خدمة البشرية وتحسين حياة الناس والارتقاء بجودتها.

وأعلن الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية عن فوز دولة الإمارات باستضافة المؤتمر خلال حفل أقيم ضمن فعاليات دورته الحالية في أديليد باستراليا حيث ستعقد الدورة الـ71 للمؤتمر في دبي وسيستضيفها "مركز محمد بن راشد للفضاء" بالتنسيق مع "وكالة الإمارات للفضاء".

واستقطب "المؤتمر الدولي للفضاء" منذ انطلاقه في العام 1950 مشاركة رؤساء وكبار المديرين التنفيذيين في وكالات الفضاء وصناع قرار وباحثين وأكاديميين ومتخصصين في علوم الفضاء من مختلف دول العالم وصدرت عنه توصيات كان لها وقعها على قطاع الفضاء العالمي.

كما تم خلال المؤتمر عرض الآلاف من أوراق العمل فيما تم تنظيم مئات ورش العمل وعشرات الندوات والاجتماعات التي تناولت مواضيع محددة ذات الصلة بالفضاء في نطاق عالمي.

ويتوقع ان يستقطب المؤتمر هذا العام أكثر من 3500 مشارك بينما من المرتقب ان يصل في العام 2020 الـى أكثر من 5000 مشارك.

ويعقد "الاتحاد الدولي للملاحة الفضائية" - منذ انطلاقه قبل سبعة عقود - بالتعاون مع "الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية" و"المعهد الدولي لقانون الفضاء" المؤتمر حيث استضافت فرنسا أولى جلساته.

ويتم تنظيم المؤتمر منذ ذاك الحين سنويا في إحدى الدول المنضوية تحت الاتحاد الدولي ومن بينها دولة الإمارات وتشمل الدول التي سبق واستضافته .. الولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة والمانيا والصين وكندا واليابان والنرويج والهند والسويد وسويسرا والنمسا واسبانيا واليونان وايطاليا والدنمارك وبلجيكا بينما استضافت استراليا دورته الحالية.

ويعزز استقطاب هذا النوع من المؤتمرات حضور دولة الإمارات كمركز إقليمي وعالمي رائد في قطاع الفضاء خصوصا انها فرصة لإطلاع العالم على قدرة دولتنا على إنجاز أهداف الخطط الاستراتيجية التي غدت فيما بعد سياسات وصارت مثالا عالميا يحتذى به في بناء الدول الحديثة والمدن الذكية مع امتلاك دولة الإمارات رؤى متقدمة لتحقيق النمو والتنوع الاقتصادي مدعومة بخطط تطويرية لقطاعات استراتيجية مختلفة ومن بينها قطاع تكنولوجيا الفضاء.

كذلك يوفر جلب مؤتمرات متخصصة بالفضاء منصة لإبراز الإنجازات التي حققها برنامج الفضاء الإماراتي وتحديدا عقب إطلاق "مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ" - "مسبار الأمل" الذي يعتبر محطة رئيسية من محطات استراتيجية الحكومة الاتحادية في قطاع الفضاء ومبادرة رئيسية لتحقيق رؤيتها لمستقبل التنمية محليا ودوليا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة