الإمارات تبدأ تطبيق الضريبة الانتقائية اعتبارا من الأحد المقبل

تطبيق الضريبة الانتقائية بداية أكتوبر بنسبة 50% على المشروبات الغازية و100% على كل من منتجات التبغ ومشروبات الطاقة.
الإمارات تبدأ تطبيق الضريبة الانتقائية اعتبارا من الأحد المقبل
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 27 سبتمبر , 2017

أعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب - خلال مؤتمر صحفي عقدته في دبي اليوم - عن بدء تطبيق الضريبة الانتقائية في الدولة مع بداية شهر أكتوبر 2017 بنسبة 50% على المشروبات الغازية و100% على كل من منتجات التبغ ومشروبات الطاقة.

وسيتم تطبيق الضريبة الانتقائية وفقا للمرسوم بقانون اتحادي رقم 7 لسنة 2017 في شأن الضريبة الانتقائية وقرار مجلس الوزراء رقم 37 لسنة 2017 في شأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي المذكور الصادر في الجلسة التي عقدت بتاريخ 13 سبتمبر 2017 برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على إنتاج السلع الانتقائية في الدولة واستيراد السلع الانتقائية إلى الدولة والإفراج عن سلع انتقائية من منطقة محددة وتخزين السلع الانتقائية في سياق ممارسة الأعمال.

ووفق وكالة أنباء الإمارات، أوضحت الهيئة إمكانية الحصول على رقم المعاملة الضريبية من خلال تعبئة نموذج إلكتروني عبر موقع الهيئة الاتحادية للضرائب للتصريح عن السلع الانتقائية التي يتم استيرادها وكذلك كميتها ومنفذ دخول السلع حيث يتم بعد تقديم النموذج إصدار رقم معاملة تلقائي للشخص المسجل لأغراض الضريبة الانتقائية.

وتكون الضريبة في هذه الحالة مستحقة الدفع في ذات وقت تقديم الإقرار الضريبي أي خلال 15 يوما من نهاية الشهر /الفترة الضريبية/ الذي تم فيه الاستيراد فيما يطلب من الشخص غير المسجل لأغراض الضريبة الانتقائية القيام بدفع الضريبة من خلال الخدمات الإلكترونية لدى موقع الهيئة ويتم إصدار رقم المعاملة له بعد سداد الضريبة.

وبينت الهيئة انه يتوجب على أي شخص يستورد سلع انتقائية إلى الدولة تقديم رقم معاملة للدائرة الجمركية في منفذ دخول السلع تؤكد أنه تم التصريح عنها لأغراض الضريبة الانتقائية حيث لن يتم الإفراج عن السلع المعنية دون رقم المعاملة.

وأكدت الهيئة أيضا أنه يتوجب على المنتج للسلع الانتقائية تعبئة تصريح شهري يوضح السلع الانتقائية التي تم إنتاجها وكميتها و وجهتها والفترة الزمنية التي سيتم طرحها للاستهلاك في الدولة أو القيام بوضعها في منطقة محددة في وضع معلق للضريبة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة