السعودية تبدأ تسويق سندات دولارية على 3 شرائح

السعودية تفتح الدفاتر في إصدار سندات دولارية من المقرر إصدارها على ثلاث شرائح
السعودية تبدأ تسويق سندات دولارية على 3 شرائح
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 27 سبتمبر , 2017

فتحت المملكة العربية السعودية -صاحبة أكبر اقتصاد عربي- الدفاتر في إصدار سندات دولارية من المقرر إصدارها على ثلاث شرائح.

ووفقاً لوكالة رويترز، أعلنت المملكة -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- سعراً استرشادياً في حدود 130 نقطة أساس فوق أدوات الخزانة الأمريكية للإصدار استحقاق مارس/آذار 2023 وفي حدود 165 نقطة أساس لاستحقاق مارس/آذار 2028 و200 نقطة أساس للشريحة التي تستحق في أكتوبر/تشرين الأول 2047.

وكانت السعودية أصدرت سندات قيمتها 17.5 مليار دولار العام الماضي في عملية كانت الأكبر على الإطلاق لمقترض من الأسواق الناشئة.

ولم يتحدد بعد حجم الإصدار الأحدث المقرر تسعيره اليوم الأربعاء والمعلومة الوحيدة المؤكدة هي أن الشرائح الثلاث ستكون بالحجم القياسي. وأبلغت مصادر مصرفية رويترز الاثنين الماضي أنها تتوقع إصداراً يصل إلى عشرة مليارات دولار في مجمله.

وستكون هذه ثاني عملية بالدولار الأمريكي من السعودية هذا العام بعد إصدار لصكوك بقيمة تسعة مليارات دولار في أبريل/نيسان الماضي.

وتعكف السعودية على جمع تمويل في الأسواق العالمية والمحلية لسد عجز الميزانية الذي تشير تقديرات وزارة المالية إلى أنه سيبلغ 52.8 مليار دولار للسنة المالية 2017.

ويدير ترتيب الإصدار جي.آي.بي كابيتال وجولدمان ساكس وإتش.إس.بي.سي وجيه.بي مورجان.

والسعودية حاصلة على تصنيف A1 من موديز مع نظرة مستقبلية مستقرة وA+ من فيتش مع نظرة مستقبلية مستقرة أيضا.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة