حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية: 55 ألف منشأة سجلت في ضريبة القيمة المضافة

الهيئة العامة للزكاة والدخل تؤكد أن عدد المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة في المملكة وصل إلى 55 ألف منشأة منذ فتح باب التسجيل يوم 28 أغسطس

السعودية: 55 ألف منشأة سجلت في ضريبة القيمة المضافة

(أريبيان بزنس/ وكالات) - قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية إن عدد المنشآت المسجلة في ضريبة القيمة المضافة في المملكة وصل إلى أكثر من 55 ألف منشأة منذ فتح باب التسجيل يوم 28 أغسطس/آب الماضي.

وطالبت الهيئة العامة للزكاة والدخل المنشآت التي تتخطى إيراداتها السنوية مليون ريال التسجيل في ضريبة القيمة المضافة قبل يوم 20 ديسمبر/كانون الأول.

وقالت "الهيئة" إنه سيتم منح المنشآت الصغيرة التي لا تتخطى إيراداتها السنوية مليون ريال مهلة حتى يوم 20 ديسمبر/كانون الأول المقبل لاستكمال عملية التسجيل في الضريبة.

وأضافت أنه بموجب الاتفاقية الموحدة لضريبة القيمة المضافة، فإن المنشآت التي تتخطى إيراداتها السنوية قيمة 375 ألف ريال ستكون ملزمة بالتسجيل، أما المنشآت التي تحقق إيرادات سنوية بين 187.5 ألف، و375 ألف ريال سيكون تسجيلها اختيارياً ويسمح لها باسترداد الضريبة، بينما المنشآت التي تقل إيراداتها السنوية عن 187.5 ألف ريال ستكون مُعفاة من التسجيل.

ودعا محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل سهيل أبانمي، قبل يومين، المنشآت الخاضعة لضريبة القيمة المضافة بالاستعداد للتطبيق اعتباراً من مطلع العام القادم، وقال إن لدى المنشآت بمختلف أحجامها العديد من الإجراءات لتعزيز جاهزيتها لتطبيق الضريبة، مؤكداً أن الهيئة مستعدة بشكل تام لدعم المنشآت.

وكانت "الهيئة" -وهي الجهاز الحكومي المسؤول عن جباية ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية في المملكة- قد أعلنت، مؤخراً، اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة المقرر تطبيقه في المملكة اعتباراً من يوم 1 يناير/كانون الثاني 2018.