حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

الرياض تتابع تنفيذ سعودة نشاط الذهب والخضار والفواكه والمستلزمات النسائية

وزارة العمل تؤكد أن برنامج التوطين في المناطق يتابع تنفيذ قرارات التوطين الصادرة سابقاً مثل نشاط الذهب والمجوهرات والخضار والفواكه وبيع المستلزمات النسائية

الرياض تتابع تنفيذ سعودة نشاط الذهب والخضار والفواكه والمستلزمات النسائية

قال مسؤول في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية إن برنامج التوطين في المناطق يتابع تنفيذ قرارات التوطين الصادرة في وقت سابق.

وعبر حسابه الرسمي في موقع تويتر، أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن تلك القرارات تتعلق بنشاط الذهب والمجوهرات، نشاط الخضار والفواكه، إضافة إلى بيع المستلزمات النسائية.

وكانت وزارة الداخلية ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية أقرت، بمشاركة عدة جهات حكومية، برنامج التوطين في مناطق المملكة، لتفعيل وتطبيق قرارات التوطين التي صدر أو التي يصدر فيها قرارات توطين في كافة مناطق المملكة.

ويعيش في السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- نحو 12 مليون وافد أجنبي معظمهم يعملون في القطاع الخاص في حين تسجل بطالة السعوديين نسبة تقدر بنحو 13 بالمئة.

وتسعى الحكومة السعودية إلى إحلال المواطنين السعوديين مكان العمالة الوافدة في القطاع الخاص، لمواجهة ارتفاع نسبة البطالة بين السعوديين والتقليل من العمالة الأجنبية الوافدة.