السعودية تعين بنوكاً استثمارية لإدارة وترتيب طرح محتمل لأدوات دين

وزارة المالية السعودية تعلن عن تكليف عدد من البنوك الاستثمارية بإدارة وترتيب طرح لأدوات دين مندرجة ضمن البرنامج الدولي لإصدار أدوات الدين الذي أنشأته الرياض في 2016
السعودية تعين بنوكاً استثمارية لإدارة وترتيب طرح محتمل لأدوات دين
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 26 سبتمبر , 2017

أعلنت وزارة المالية السعودية، اليوم الإثنين، عن تكليف عدد من البنوك الاستثمارية بإدارة وترتيب طرح لأدوات دين مندرجة ضمن البرنامج الدولي لإصدار أدوات الدين الذي أنشأته الرياض في 10 أكتوبر/تشرين الأول 2016 والذي تم تحديثه يوم الجمعة الماضي.

وقالت الوزارة في بيان -نقلته وكالة الأنباء السعودية- إنها قامت بتعيين تلك البنوك الاستثمارية العالمية والمحلية لتنسيق سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت، التي ستنطلق ابتداءً من اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017.

وأضافت أنه سيتم بعد الاجتماعات، وذلك بحسب ظروف السوق، طرح لأدوات دين مقومة بالدولار الأمريكي وذات أولوية غير مضمونة، ومتوافقة مع أحكام القاعدة 144أ (144A) والنظام س (Reg S) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1933 وتعديلاته.

وكانت السعودية -أكبر مصدر للنفط الخام في العالم- قامت في العام 2016 بإصدار سندات بالدولار الأمريكي بقيمة 17.5 مليار دولار، وذلك ضمن البرنامج الدولي لإصدار أدوات الدين العام الذي تم إنشاؤه حديثاً.

كما بدأت وزارة المالية في يوليو/تموز الماضي برنامج صكوك بالريال السعودي غير محدد المدة أو القيمة؛ حيث بلغ حجم الإصدار الأول 17 مليار ريال، والثاني 13 مليار ريال، والثالث 7 مليارات ريال.

وتطلق المملكة برنامج الصكوك بالعملة المحلية للمساهمة في تغطية عجز الميزانية الضخم الناتج عن انخفاض أسعار النفط منذ منتصف 2014.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج