الرياض تدعو المنشآت للاستعداد لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في 2018

الهيئة العامة للزكاة والدخل تدعو المنشآت الخاضعة لضريبة القيمة المضافة بالاستعداد للتطبيق اعتباراً من يوم 1 يناير 2018
 الرياض تدعو المنشآت للاستعداد لتطبيق ضريبة القيمة المضافة في 2018
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 25 سبتمبر , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - دعت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية المنشآت الخاضعة لضريبة القيمة المضافة بالاستعداد للتطبيق اعتباراً من يوم 1 يناير/كانون الثاني 2018.

وقال محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل سهيل أبانمي إن لدى المنشآت بمختلف أحجامها العديد من الإجراءات لتعزيز جاهزيتها لتطبيق الضريبة، مؤكداً أن الهيئة مستعدة بشكل تام لدعم المنشآت.

وتسعى "الهيئة" إلى ضمان فهم المنشآت لضريبة القيمة المضافة والخطوات المطلوبة لعملية الاستعداد، والتي تعد بمثابة أولوية للهيئة العامة للزكاة والدخل.

ودعا "أبانمي" جميع المنشآت للاطلاع على اللائحة التنفيذية والاستفادة من الموارد التي تم تطويرها.

وكانت صحيفة أم القرى الرسمية نشرت يوم الجمعة الماضي لوائح وأنظمة اللائحة التنفيذية لنظام ضريبة القيمة المضافة وهي الضريبة التي تفرض على فارق سعر التكلفة وسعر بيع المنتج، وتعد من الضرائب غير المباشرة التي تفرض على جميع السلع والخدمات إلا المستثنى منها بقرار. ومن المقرر البدء في تطبيقها في السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي الست يوم 1 يناير/كانون الثاني 2018 وبنسبة 5 بالمئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج