اعتماد سوق أبوظبي العالمي كـ"نظام معاوضة فعال"

اعترفت الجمعية الدولية للمبادلات والمشتقات /ISDA / بسوق أبوظبي العالمي كنظام معاوضة فعّال.
اعتماد سوق أبوظبي العالمي كـ
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 24 سبتمبر , 2017

اعترفت الجمعية الدولية للمبادلات والمشتقات /ISDA / بسوق أبوظبي العالمي كنظام معاوضة فعّال، وفق وكالة أنباء الإمارات.

وتعزز هذه الخطوة وضع سوق أبوظبي العالمي بشكل أكبر في توفير الاطار القانوني الراسخ الذي يتيح للمؤسسات والشركات المالية التوسع في أعمالها بكفاءة وإدارة مخاطرها بثقة.

ويُستخدم اغلاق المعاوضة عادةً لإدارة مخاطر التخلف عن السداد في عقود المشتقات إضافة إلى أن نظام المعاوضة يُعد آلية قانونية يتفق فيها طرفان على مقاصة التزاماتهما عند التخلف عن السداد، قبل تطبيق أدوات الإعسار التي تستخدم عادةً حين تتم تصفية المدين.

يستند اطار المعاوضة في سوق أبوظبي العالمي، والذي يتضمنه نظام الاعسار في سوق أبوظبي العالمي لسنة 2015، الى قانون المعاوضة النموذجي الصادر عن الجمعية الدولية للمبادلات والمشتقات. يقدم قانون المعاوضة النموذجي الصادر عن الجمعية الدولية للمبادلات والمشتقات نصا نموذجيا لقانون المعاوضة وهو الأساس الذي تقوم عليه الأنظمة التي تبنتها العديد من الدول التي أدخلت المعاوضة الى مناطق اختصاصها.

يمثل نظام الاعسار في سوق أبوظبي العالمي لسنة 2015، شاملا أحكام المعاوضة، جزءا من الاطار التشريعي الشامل في السوق وهو جزء هام من المزايا القيّمة التي يقدمها السوق للأطراف الراغبة بالعمل في نشاطات تداول المشتقات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة