لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 18 سبتمبر 2017 01:45 م

حجم الخط

- Aa +

دبي: 13 ألف مخالفة للوقوف على الرصيف خلال النصف الأول من العام

13 ألف مخالفة للوقوف على الرصيف خلال النصف الأول من العام الجاري ومركز شرطة المرقبات يطلق حملة مخاطر ضد هذه الممارسات

دبي: 13 ألف مخالفة للوقوف على الرصيف خلال النصف الأول من العام

أطلق مركز شرطة المرقبات بدبي، حملة توعوية حول مخاطر الوقوف على الرصيف لما لذلك من تعدي على حقوق المشاة وتعريض سلامتهم للخطر، وذلك بحضور المقدم خليفة علي سلطان رئيس قسم المناوبة العامة، والملازم أول عادل الهاشمي مسؤول الحملة، رئيس قسم التسجيل المروري في مركز شرطة المرقبات.

وأكد المقدم سلطان أن الحملة تأتي في إطار مجموعة من الحملات التوعوية التي ينفذها مركز شرطة المرقبات على مدار العام لتعزيز الأمن والأمان ورفع نسبة الوعي لدى أفراد الجمهور، وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة العامة لشرطة دبي في هذا الشأن.

ولفت إلى وجود ارتفاع في عدد مخالفات الوقوف على الرصيف في منطقة المرقبات التي تتصف بكونها منطقة تجارية وسكنية ما يتسبب في تشويه المنظر العام والتعدي على حقوق المشاة وتعريض حياتهم للخطر، مشيراً إلى أن مركز شرطة المرقبات سجل 13 ألفاً و482 مخالفة وقوف على الرصيف خلال النصف الأول من العام الجاري، و8586 مخالفة من النوع ذاته خلال العام الماضي 2016.

بدوره، أكد الملازم أول عادل الهاشمي أن الحملة تتضمن توزيع نشرات توعوية على سائقي السيارات في منطقة المرقبات، تتضمن إرشادات حول المخاطر التي يسببها الوقوف لحياة المشاة، وعرقلة حركة سيرهم، إضافة إلى تشويه المنظر العام للمنطقة والتعدي على حقوق الأخرين.

واكد أن الحملة ستستمر لمدة شهر كامل ابتداء من اليوم الإثنين، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن غرامة الوقوف على الرصيف قيمتها 400 درهم دون أي نقاط سوداء وفقاً للتعديلات الجديدة في قانون المرور الاتحادي.

وحث الملازم الهاشمي السائقين على الالتزام بالقوانين والأنظمة المرورية، شاكراً تعاونهم الدائم مع أفراد الشرطة والاستجابة للتعليمات المرورية بما يحقق السلام لهم لمستخدمي الطريق.