لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 16 سبتمبر 2017 03:45 م

حجم الخط

- Aa +

مصر: حالة طلاق كل دقيقتين و 40 ثانية

في تحقيق نشر اليوم السبت وكتبه في “الأهرام” عزت السعدني حمل عنوان “الآن: حالة طلاق كل دقيقتين و 4 ثانية”

  مصر: حالة طلاق كل دقيقتين و 40 ثانية
صورة للتوضيح فقط- صحيفة البيان

في تحقيق نشر اليوم السبت وكتبه في “الأهرام” عزت السعدني حمل عنوان “الآن: حالة طلاق كل دقيقتين و 4 ثانية”.

ونقل عزت عن خبير مركز المعلومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء سابقا، الدكتور أشرف تمام :" لقد أصبح لدينا الآن حالة طلاق كل دقيقتين و40 ثانية وليس كما ذكرت السبت الماضى كل 5 دقائق!  " وتظهر الوثائق لدى تمام أنه في عام 2005 تم تغيير سن الحضانة ليكون 5 أعوام للولد والبنت وبعدها يخير الطفل في العيش مع الأب أو الأم.. ونتيجة لذلك وبعد 4 سنوات فقط من صدور هذا القانون تضاعف عدد حالات الطلاق لتصل إلي 141،5 ألف حالة طلاق في عام 2009، مقارنة بـ 65 ألف حالة طلاق في عام 2005، بزيادة 11%، واستمرت الزيادة في أعداد خراب البيوت بالطلاق حتي وصلت إلي 192٫100 حالة طلاق في عام 2016، يعنى فى العام الماضى فقط بواقع حالة طلاق كل دقيقتين و 40 ثانية. 

ويتابع بالقول:"إذا نظرنا إلي أعمار المطلقات سنجد أن 70% من حالات الطلاق في عام 2016، كانت لسيدات تتراوح أعمارهن مابين 20 و 35 سنة، والسؤال ما هو إذن عمر الأطفال لهذه السيدات؟  الجواب:  لدينا الآن أيها السادة 9 ملايين طفل من إجمالي 27 مليون طفل مصرى أعمارهم تحت 15 سنة بنسبة نحو 35%.. أي أن 35% من أطفال مصر يتم تربيتهم بعيدا عن الأب والقدوة. "

ففي ظل نظام الرؤية الحالي يسمح للأب برؤية أطفاله لمدة 3 ساعات أسبوعيا في مكان عام إذا التزمت الأم بهذا الاتفاق. ويتابع بالقول إنه نظرا لعدم  وجود عقوبات رادعة للأم التي لا تلتزم في قانون الأسرة، فإن هي  لم تلتزم يتم إسقاط الحضانة عنها لتذهب لوالدتها.. وليس للأب! 

أي أن الطفل يخرج من غرفته إلي الغرفة المجاورة في البيت نفسه وذلك بعد أن يقضي الأب في المحاكم قرابة العامين للحصول علي هذا الحكم غير المنصف، بحسب قوله.