لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 16 سبتمبر 2017 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

تغليظ عقوبات تأخير المعلومات الضريبية في السعودية

الرياض تعتمد لائحة عقوبات تتضمن غرامات مالية تراوح بين 500 و15 ألف ريال بهدف معالجة عدم الإفصاح عن المعلومات للأغراض الضريبية في السعودية

تغليظ عقوبات تأخير المعلومات الضريبية في السعودية

اعتمدت السعودية، مؤخراً، لائحة عقوبات تتضمن غرامات مالية تراوح بين 500 ريال و15 ألف ريال (133 و4 آلاف دولار) بهدف معالجة عدم الإفصاح عن المعلومات للأغراض الضريبية المتعلقة بأحكام الاتفاقات الدولية التي تكون المملكة طرفاً فيها.

وقالت صحيفة "الحياة" السعودية إن من الاتفاقيات تلك "الاتفاق المبرم مع الحكومة الأميركية لتنفيذ قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (فاتكا)، واتفاقات تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال النافذة في المملكة".

وأضافت الصحيفة اليومية أنه وفق معلومات، فإنه يجوز بقرار من مجلس الوزراء السعودي تطبيق أحكام هذه اللائحة على أي اتفاق آخر متعدد الأطراف أو ثنائي يتم إبرامه أو الانضمام إليه لاحقاً في شأن تبادل المعلومات للأغراض الضريبية أو لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب الضريبي في شأن الدخل ورأس المال.

وحددت اللوائح غرامة مالية قدرها 500 ريال عن كل يوم تأخير بعد انتهاء المدة المحددة لتسليم الإبلاغ الضريبي بحسب كل اتفاق، على ألا يزيد مبلغ الغرامة في جميع الأحوال على 15 ألف ريال.

وشملت العقوبات غرامة مالية قدرها خمسة آلاف ريال عن كل مخالفة تتعلق بعدم تقديم إقرار معلومات ضريبية كما هو مطلوب بموجب النموذج المحدد الخاص بكل اتفاق.