لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 12 سبتمبر 2017 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

بدء حظر تداولات المطلعين في الأسواق المالية الإماراتية الإسبوع المقبل

تبدأ فترة حظر تداولات المطلعين في أسواق المال الاماراتية مطلع الإسبوع المقبل، وذلك تنفيذا للانظمة المعمول بها من قبل هيئة الاوراق المالية والسلع.

بدء حظر تداولات المطلعين في الأسواق المالية الإماراتية الإسبوع المقبل

تبدأ فترة حظر تداولات المطلعين في أسواق المال الاماراتية مطلع الإسبوع المقبل وتستمر الى حين افصاح الشركات المساهمة العامة المدرجة عن بياناتها المالية عن الربع الثالث من العام الجاري وذلك تنفيذا للانظمة المعمول بها من قبل هيئة الاوراق المالية والسلع.

وأعلنت الاسواق المالية في كل من أبوظبي ودبي عن وقف تداولات مطلعي الشركات اعتبارا من تاريخ 16 سبتمبر المقبل وحتى الاعلان عن البيانات المالية عن الربع الثالث من عام 2017 وذلك استنادا الى المادة 14 من النظام الخاص بالتداول والمقاصة والتسويات ونقل الملكية وحفظ الاوراق المالية، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وبموجب النظام فان الحظر يشمل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة المدرجة أوراقها المالية في السوق ومديرها العام أو أي من الموظفين المطلعين على البيانات الجوهرية للشركة التعامل - بنفسه او لحسابه بواسطة الغير أو بأي صفة أخرى لحساب غيره - في الأوراق المالية للشركة ذاتها أو الشركة الأم او التابعة أو الشقيقة أو الحليفة لتلك الشركة اذا كانت أيا من هذه الشركات مدرجة أوراقها في السوق.

وحدد النظام فترة حظر تدالاوت المطلعين قبل عشرة أيام عمل من الاعلان عن أي معلومات جوهرية من شأنها أن تؤثر على سعر السهم صعودا أو هبوطا إلا إذا كانت المعلومة ناتجة عن أحداث طارئة وقبل 15 يوما من نهاية الفترة المالية الربعية أو النصف السنوية أو السنوية ولحين الافصاح عن البيانات المالية.