لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 10 سبتمبر 2017 05:15 م

حجم الخط

- Aa +

تباين حركة أسواق الأسهم الإماراتية مع بداية الإسبوع

بدأت اسواق المال الاماراتية تعاملات أول ايام الاسبوع على تباين، بين مؤشري سوق دبي المالي وأبوظبي للأوراق المالية.

تباين حركة أسواق الأسهم الإماراتية مع بداية الإسبوع

بدأت اسواق المال الاماراتية تعاملات أول ايام الاسبوع على تباين ،وفي ما ارتفع المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.09% بالغا 3647 نقطة فقد انخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي لأوراق المالية بنسبة 0.18% مغلقا عند مستوى 4445 نقطة .

ووفق وكالة أنباء الإمارات، يظهر التحليل اليومي للتعاملات أن عمليات الشراء تركزت خلال جلسة اليوم على أسهم منتقاة مصنفة ضمن الأسهم الصغيرة التي تقل قيمتها في الاغلب عن الدرهم في حين نفذت عمليات جني ارباح على بعض الأسهم القيادية والتي سجلت ارتفاعات قوية في الإسبوع السابق .

وقال وسطاء في السوق إنه من المعتاد سيطرة الهدوء على التعاملات بشكل عام في اول ايام الاسبوع وذلك بإنتظار معرفة المستثمرين الوجهة الحقيقة للأسعار ,مشيرين الى انه وفي ظل هكذا وضع من المتعارف عليه توجه السيولة المتداولة نحو الاسهم الصغيرة بهدف تحقيق المكاسب السريعة .

وشملت قائمة الأسهم الرابحة في سوق دبي المالي سهم الاتحاد العقارية المرتفع الى 0.889 درهم بالاضافة الى دريك اند سكل 0.385 درهم ،وكان سهم بنك دبي الاسلامي من ضمن العدد القليل من الاسهم القيادية التي سجلت ارتفاعا بالغا 6.18 درهم الى جانب سهم ارابتك المغلق عند 3.16 درهم .

وفي سوق العاصمة ارتفع سهم دانة غاز الى 83 فلسا وتبعه في نفس الإتجاه سهم طاقة الى 67 فلسا.وبلغت قيمة التداولات على السهمين نحو 52 مليون درهم . بلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 330 مليون درهم مقارنة مع 615 مليون درهم يوم الخميس الماضي ووصل عدد الأسهم المتداولة 293 مليون سهم نفذت من خلال 3657 صفقة.

ومن اجمالي اسهم 62شركة جرى تداولها اليوم ارتفعت اسعار اسهم 25 شركة مقابل انخفاض اسعار اسهم 28 شركة واستقرت اسهم 9 شركات عند مستوياتها السابقة .