حجم الخط

- Aa +

السبت 9 سبتمبر 2017 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

الجمارك السعودية تنفذ برنامج المشغل الاقتصادي

برنامج المشغل الاقتصادي يتضمن المعتمِد على منح مصلحة الجمارك مزايا تيسير التجارة للتجار الذين يتمتعون بسلسلة إمدادات آمنة ويمتثلون للمعايير المطلوبة

الجمارك السعودية تنفذ برنامج المشغل الاقتصادي

كشف مسؤول في مصلحة الجمارك العامة السعودية أن برنامج المشغل الاقتصادي سيدخل حيز التنفيذ مطلع العام 2018 موضحاً أنه ما زال في مرحلة استطلاع آراء الشركاء في العمل الجمركي من المتخصصين والمعنيين.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية إن برنامج المشغل الاقتصادي يتضمن المعتمِد على منح مصلحة الجمارك مزايا تيسير التجارة للتجار الذين يتمتعون بسلسلة إمدادات آمنة ويمتثلون للمعايير المطلوبة، الذي بدوره سيعمل على تسريع الأعمال وعمليات فسح البضائع وتيسير التجارة.

وقال المسؤول، دون أن تذكر الصحيفة اسمه، "إن المصلحة حددت معايير لمنح حالة المشغل الاقتصادي للشركات في النطاق الجمركي، من أهمها إثبات القدرة والملاءة المالية، وتنفيذ المعايير الأمنية المناسبة المتعلقة بسلسلة التوريد الدولية.

وكانت الجمارك السعودية طرحت في أغسطس/آب الماضي استطلاعاً للتعرف على مرئيات وتطلعات شركائها في العمل الجمركي من المتخصصين والمعنيين وذلك حول مسودة سياسة برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.