إكسبو 2020 دبي يكشف النقاب عن خططه التطويرية المذهلة

يستعد إكسبو 2020 دبي لكشف النقاب لأول مرة عن خططه التطويرية المذهلة لموقع الحدث لفترة ما بعد إسدال الستار على فعالياته، وذلك خلال مشاركته في معرض ومؤتمر سيتي سكيب غلوبال 2017 الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي الأسبوع المقبل (11-13 سبتمبر).
إكسبو 2020 دبي يكشف النقاب عن خططه التطويرية المذهلة
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 03 سبتمبر , 2017

يستعد إكسبو 2020 دبي لكشف النقاب لأول مرة عن خططه التطويرية المذهلة لموقع الحدث لفترة ما بعد إسدال الستار على فعالياته، وذلك خلال مشاركته في معرض ومؤتمر سيتي سكيب غلوبال 2017 الذي يستضيفه مركز دبي التجاري العالمي الأسبوع المقبل (11-13 سبتمبر).

ومنذ إعلان فوز دبي بشرف استضافة إكسبو 2020 قبل أربع سنوات، ركزت أعمال التخطيط بشكل رئيسي على مسألة التطوير المتكامل لموقع الحدث لكي يستمر إرثه لما بعد 2021. ولكن حتى الآن، لم يتم الكشف عن الاسم الذي سيحمله الموقع بعد الفترة المذكورة وخططه وتفاصيله ورؤيته.

ويرى إكسبو 2020 دبي النسخة السادسة عشرة من معرض ومؤتمر "سيتي سكيب غلوبال" فرصة مثالية للكشف عن رؤيته لمرحلة الإرث، نظراً لما يتمتع به هذا الحدث العقاري من مكانة مرموقة باعتباره من أكبر المعارض العقارية وأكثرها أهمية وتـأثيراً على الصعيد العالمي، حيث يوفر لزواره من مختلف أنحاء العالم منصة رائدة للتعرف على بعض أروع الإبداعات المعمارية وأحدث المشاريع التطويرية المبتكرة، فضلاً عن الاطلاع على الفرص الاستثمارية الجذابة في القطاع العقاري.

وسيتمكن زوار جناح إكسبو 2020 دبي خلال المعرض من إلقاء نظرة أولى على المستقبل من خلال منصات تفاعلية خاصة، بالإضافة إلى التعرف على كيفية لعب دور إيجابي خلال مرحلة الإرث بعد انتهاء فعاليات الحدث العالمي في 2021.

وبهذه المناسبة، قالت مرجان فريدوني، نائب رئيس أول لشؤون الإرث في إكسبو 2020 دبي "ما الذي سيحدث بعد إسدال الستار على فعاليات إكسبو 2020 دبي في أبريل 2021؟ كان ذلك أكثر الأسئلة التي تلقيتها منذ اليوم الأول لإعلان فوز دبي باستضافة الحدث العالمي المرتقب، ويسعدني القول بأننا سنقدم الإجابة على هذا التساؤل خلال سيتي سكيب غلوبال."

وأضافت "لقد أوكل إلينا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مهمتين رئيسيتين بعد إعلان فوز دبي بشرف استضافة إكسبو 2020 في العام 2013، تمثلتا في تقديم حدث عالمي يدهش الجميع بروعته، وفي الوقت نفسه ترك إرث طويل الأمد تستفيد منه دولة الإمارات والمنطقة والعالم أجمع."

وتابعت "هناك أربعة أشكال للإرث نسعى لتحقيقها، تتمثل في إرث السمعة والإرث الاقتصادي والإرث المادي والإرث الاجتماعي- وخلال الأسبوع المقبل، سوف نستعرض أمام زوار جناحنا كيف تمكنا من دمج كافة هذه العناصر في الخطط المستقبلية طويلة الأمد لموقع إكسبو 2020 دبي الذي تحتضنه منطقة دبي الجنوب."

ويقدم إكسبو 2020 دبي من خلال موضوعه الرئيسي "تواصل العقول وصنع المستقبل"، منصة عالمية قيّمة لدعم ورعاية الإبداع والابتكار وتعزيز التعاون الدولي، فضلاً عن توفير نافذة تتيح لملايين الزوار إطلالة لم يسبق لها مثيل على معالم وملامح المستقبل، عبر الموضوعات الفرعية الثلاثة للحدث وهي الفرص والتنقل والاستدامة.

وأردفت فريدوني قائلة " إكسبو 2020 دبي وجهة عالمية لكل من يعيش في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، وسيكون مقصدا يحتفي بالجميع ويسلط الضوء على الأفكار الخلاقة، مع الحرص على ترك إرث مستدام يستفيد منه القاصي والداني بعد انتهاء فعالياته."

"لهذا السبب، يعتبر الإرث الذي سيتركه إكسبو 2020 دبي محور التركيز الرئيسي في جميع خططنا التطويرية منذ بداية رحلتنا نحو العام 2020. وقد استقينا دروساً مهمة من الإيجابيات والسلبيات التي سجلتها دورات إكسبو السابقة، منذ انطلاق أول إكسبو في لندن في العام 1851 وحتى آخر نسخة منه قبل نحو عامين. وكان من الواضح جداً أن ما يعقب المعرض لا يقل أهمية عن ما يحدث خلال فترة انعقاده التي تمتد ستة أشهر."

وتابعت "لذلك، ندعو كل الشركات والأفراد المجتمع لزيارة جناحنا في سيتي سكيب غلوبال خلال الأسبوع المقبل للتعرف بأنفسهم كيف ستستمر رسالة إكسبو 2020 دبي بعد انتهاء فعالياته في 2021 وكيف يمكنهم ممارسة دورهم خلال رحلتنا قبل وبعد الحدث للمساهمة في بناء مستقبل أفضل للبشرية."

ويفتتح سيتي سكيب غلوبال 2017 أبوابه أمام الجمهور في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من الاثنين الموافق 11 سبتمبر ولغاية يوم الأربعاء 13 سبتمبر الجاري، من الساعة 10 صباحاً وحتى السابعة مساءً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة