إعمار تطلق وجهة سياحية جديدة وسط دبي لعشاق المغامرات

يقدم «‬سكاي ‬ووك» من إعمار العقارية ‬تجربة ‬استثنائية ‬توفر ‬إطلالات ‬ساحرة ‬من ‬ارتفاع ‬يبلغ ‬200 ‬متر، ‬حيث ‬يمكن ‬للزوار ‬التجول ‬في ‬أرجاء ‬الممر ‬مرتدين ‬أحزمة ‬الأمان، ‬والمشي ‬فعلياً ‬خارج ‬البرج.
إعمار تطلق وجهة سياحية جديدة وسط دبي لعشاق المغامرات
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 31 أغسطس , 2017

أطلقت «‬إعمار ‬العقارية» ‬وجهة ‬سياحية ‬لمحبي ‬المغامرات، ‬وذلك ‬مع ‬الكشف ‬عن «‬سكاي ‬ووك»‬، ‬ممر ‬المشاهدة ‬البارز ‬في ‬مشروع «‬العنوان ‬سكاي ‬فيو» ‬في «‬وسط ‬مدينة ‬دبي»‬.

ويقدم «‬سكاي ‬ووك» ‬تجربة ‬استثنائية ‬توفر ‬إطلالات ‬ساحرة ‬من ‬ارتفاع ‬يبلغ ‬200 ‬متر، ‬حيث ‬يمكن ‬للزوار ‬التجول ‬في ‬أرجاء ‬الممر ‬مرتدين ‬أحزمة ‬الأمان، ‬والمشي ‬فعلياً ‬خارج ‬البرج، وفقا لصحيفة الإتحاد.

ويمثل «سكاي ووك» إضافة مميزة إلى الوجهات السياحية التي طورتها «إعمار» مثل «قمة البرج، برج خليفة سكاي»، مع إطلالات مفتوحة على «وسط مدينة دبي» بما يحتضنه من معالم بارزة مثل «برج خليفة» و«نافورة دبي»، مع إمكانية رؤية «برج خور دبي» المرتقب وساحل الخليج العربي.

ويقع ممر «سكاي ووك» في الطابق 53 من «العنوان سكاي فيو»، وهو معلق على ارتفاع 200 متر ليكون بذلك وجهة جديدة من نوعها في «وسط مدينة دبي».

ويضم مشروع «العنوان سكاي فيو» السكني والفندقي الجديد أيضاً جسر «سكاي بريدج» على ارتفاع 220 متراً وبطول 85 متراً، محتضناً 8 وحدات دوبليكس من مجموعة «سكاي كوليكشن»، ومسبحاً مصمماً على طراز «إنفينيتي» بطول 70 متراً والعديد من المرافق الأخرى.

وعمل على المشروع فريق عالمي ضم 300 من المهندسين وخبراء التصميم والإنشاء على مدى عام كامل لتحقيق إنجاز جديد عبر «سكاي ووك» الذي تطلب إنشاؤه أكثر من 350 طنا من الهياكل الفولاذية، ومن ثم رفع الهيكل إلى موقعه باستخدام تقنيات رافعات الشد الحبلية.

ويبلغ طول ممر «سكاي ووك» 30 متراً وهو مثبت إلى هيكل أحد برجي «العنوان سكاي فيو» بتصميم نصف بيضاوي يوفر مسافة مشي تبلغ 45 متراً.

ولضمان أعلى مستويات الراحة للزوار، تم استخدام تقنية تعتمد على مواد خاصة لمنع الاهتزازات تحت «سكاي ووك».

وتوجب على الفريق العالمي المشرف على المشروع إيجاد حلول فعالة للعديد من التحديات الخاصة بتصميمه بدءاً من استخدام كميات كبيرة من الفولاذ، ووصولاً إلى الفروق في درجات الحرارة.

وعملوا من هذا المنطلق على اتباع مناهج جديدة ومبتكرة لاستكمال العمليات الإنشائية وفق الجدول الزمني المحدد.

ويحفل المشروع بالعديد من المزايا الهندسية، إذ تم تصميم عارضة فولاذية بارتفاع 4 أمتار قادرة على تحمل الحمولة الضخمة لـ «سكاي ووك» ونقلها إلى الجدران الرئيسة لبرج «العنوان سكاي فيو».

وتم تجميع ونصب الهيكل الأساسي في الموقع باستخدام رافعات ذات قدرة عالية، لا تستخدم عادةً على نطاق واسع في المنطقة. وجرى تقسيم الهيكل الفولاذي للمشروع إلى قطعتين رئيستين هما العارضة التي يبلغ وزنها نحو 250 طناً،

و«سكاي ووك» بوزن إجمالي يصل إلى 350 طناً.وتم تركيب جميع العناصر على الأرض خلال فترة ثلاثة أشهر من مايو إلى أغسطس 2017، ومن ثم رفعها إلى موقعها في البرج. وتم رفع الهيكل البارز لـ «سكاي ووك»، وهو الجزء الأثقل، إلى ارتفاع 200 متر باستخدام الكابلات والروافع الهيدروليكية ذات الحمل العالي، خلال عملية تطلبت تخطيطاً دقيقاً وتعاوناً وثيقاً بين فريق العمل باستخدام تقنيات متطورة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة