أوبر تعين مهاجراً إيرانياً رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة

دارا خسروشاهي مهاجر إيراني في أمريكا كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة إكسبيديا وجعل منها أكبر شركة للسفر عبر الإنترنت وارتفع سعر سهمها لأكثر من 6 أمثاله
أوبر تعين مهاجراً إيرانياً رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة
دارا خسروشاهي
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 31 أغسطس , 2017

رحبت أوبر تكنولوجيز رسميا برئيسها التنفيذي الجديد دارا خسروشاهي، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة إكسبيديا للسفر لمدة 12 عاماً، في رسالة بعثت بها للعاملين في أكبر شركة خدمات نقل الركاب في العالم في ساعة متأخرة من مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وكان مصدران أبلغا وكالة رويترز أن مجلس إدارة أوبر اختار "خسروشاهي" لشغل المنصب يوم الأحد الماضي. لكن الشركة ومجلس إدارتها لم يعلنا القرار حتى مساء الثلاثاء الماضي نظراً لأن المفاوضات بشأن العقد كانت لا تزال مستمرة.

ويأتي تعيين خسروشاهي في وقت تحاول فيه أوبر التعافي من سلسلة من الأزمات كانت ذروتها الإطاحة بالرئيس التنفيذي ترافيس كالانيك في يونيو/حزيران. كما أنها خطوة رئيسية لملء الفراغ في الإدارة العليا إذ أن مناصب المدير المالي وكبير المهندسين والمدير القانوني شاغرة حالياً.

وكتب مجلس إدارة أوبر المكون من ثمانية أعضاء في رسالة بالبريد الالكتروني للعاملين جرى نشرها أيضاً "مجلس الإدارة وفريق الرئاسة التنفيذي يثقان بأن دارا أفضل شخص لقيادة أوبر في المستقبل".

كما بعث خسروشاهي برسالة الكترونية للعاملين في إكسبيديا يبلغهم بقبوله منصب الرئيس التنفيذي لأوبر.

وجعل خسروشاهي من إكسبيديا أكبر شركة للسفر عبر الإنترنت من حيث الحجوزات وارتفع سعر سهمها لأكثر من ستة أمثاله منذ توليه منصب الرئيس التنفيذي في العام 2005.

وخسروشاهي (48 عاماً) مهاجر إيراني جاء إلى الولايات المتحدة مع والديه في 1978 إبان الثورة الإيرانية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج