السعودية: البدء بتسجيل المنشآت بضريبة القيمة المضافة

الهيئة العامة للزكاة والدخل تتيح التسجيل للمكلفين من المنشآت أو الكيانات التي تورّد سلعاً وخدمات خاضعة لضريبة القيمة المضافة وتتخطى إيراداتها السنوية عن 375 ألف ريال
السعودية: البدء بتسجيل المنشآت بضريبة القيمة المضافة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 31 أغسطس , 2017

(أريبيان بزنس/ وكالات) - بدأت الهيئة العامة للزكاة والدخل السعودية يوم الإثنين الماضي بإتاحة التسجيل للمكلفين من المنشآت أو الكيانات التي تورّد سلعاً وخدمات خاضعة لضريبة القيمة المضافة وتتخطى إيراداتها السنوية عن 375 ألف ريال تحت حساب القيمة المضافة.

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية أمس الأربعاء عن مصدر مسؤول في الهيئة إن التسجيل سيستمر حتى ديسمبر/كانون الأول المقبل عبر موقع "الهيئة" الإلكتروني، وتبدأ إجراءات تطبيق الغرامات في أول يناير/كانون الأول 2018 مع بدء تطبيق الضريبة في المملكة.

وضريبة القيمة المضافة هي الضريبة التي تفرض على فارق سعر التكلفة وسعر بيع المنتج، وتعد من الضرائب غير المباشرة التي تفرض على جميع السلع والخدمات إلا المستثنى منها بقرار. ومن المقرر البدء في تطبيقها في السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي الست يوم 1 يناير/كانون الثاني 2018 وبنسبة 5 بالمئة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة