لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 30 أغسطس 2017 05:00 م

حجم الخط

- Aa +

طرق دبي تتعاون مع سيمنس لتطوير تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد

وقّعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي وشركة سيمنس مذكرة تفاهم لتوسيع وزيادة توفير مصادر قطع الغيار لمترو دبي.

طرق دبي تتعاون مع سيمنس لتطوير تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد

وقّعت هيئة الطرق والمواصلات في دبي وشركة سيمنس– الشرق الأوسط مذكرة تفاهم في المبنى الرئيس للهيئة في دبي، في إطار مساعيها والتزامها بتسخير التقنيات الأكثر تطورا في العالم لاستخدامها في مختلف عملياتها لدعم خدماتها المقدّمة للجمهور من مختلف شرائح المجتمع.

وتعد هذه المذكرة خطوة نوعية من شأنها أن تعزز عمليا مبادرة الطباعة ثلاثية الأبعاد المطبقة فعليا في الهيئة، الأمر الذي يهدف إلى توسيع وزيادة توفير مصادر قطع الغيار لمترو دبي، والحد من مشاكل التقادم وتحسين الحصول على قطع غيار محسّنة بأداء أفضل وميزات أحسن.

وقع عبد المحسن إبراهيم يونس، المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات، وفق وكالة أنباء الإمارات، مذكرة التفاهم عن هيئة الطرق والمواصلات، بينما وقعبالنيابة عن شركة سيمنس،ألكسندر بيرون فون كورلاند، النائب الاولللمدير التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط.

وحضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم عدد من مديري الإدارات في هيئة الطرق والمواصلات والمديرين والموظفين من مختلف الإدارات في مؤسسة القطارات بالهيئة.

وقال عبد المحسن إبراهيم يونس: "من المؤكد أن هذه الخطوة ستدعم الجهود المستمرة، التي تبذلها هيئة الطرق والمواصلات لدعم مساعي دبي في أن تصبح أذكى مدينة في العالم خلال ثلاث سنوات، ما يسهم في جعل سكان دبي وزوارها وسائحيها أكثر سعادة وارتياحا، وإن التعاون مع شركة عالمية مرموقة مثل سيمنس من شأنه تمكين هيئة الطرق والمواصلات من تحقيق أهدافها التقنية، خاصة المتعلقة منها بالابتكار وفقا للجدول الزمني المقرر لتطوير تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في عملية صيانة مؤسسة القطارات."

من جانبه، قال الكسندر بيرون فون كورلاند: "نحن فخورون بالعمل مع هيئة الطرق والمواصلات لتطوير الطباعة الصناعية ثلاثية الأبعاد في دبي، انسجاما مع رؤية الإمارة في أن تصبح أذكى مدينة في العالم. وإن شركةسيمنس تعتبر رائدة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد، وإن هذه التقنية الرقمية أحدثت تغييرافي طريقة تصميم وتصنيع قطع الغيار لأنظمة النقل الجماعي مثل المترو".

الجدير بالذكر أن موسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات كانت قد طرحت خلال النصف الثاني من عام 2016 استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في مترو دبي. وقد نجح فريق إدارة الصيانة في طباعة قطع الغيار الخاصة بالنظم الفرعية للمترو.