لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 30 Aug 2017 04:30 م

حجم الخط

- Aa +

مباحثات لإنشاء ثاني أكبر كيان عقاري مدرج في أبوظبي

إشراق العقارية و ريم للاستثمار يتحدان لإنشاء ثاني أكبر كيان عقاري مدرج في أبوظبي من حيث إجمالي الموجودات.

مباحثات لإنشاء ثاني أكبر كيان عقاري مدرج في أبوظبي

كشفت اليوم، كل من شركة "اشراق العقارية ش.م.ع." (اشراق) وشركة "ريم للاستثمار"، عن وصول المباحثات بينهما إلى مراحل متقدمة حول الاتفاق على صفقة استثمارية ذات طابع استراتيجي، تقوم بموجبها "ريم للاستثمار" بالاكتتاب في أسهم جديدة تصدرها "اشراق"، مقابل استحواذ "اشراق" على كامل نشاط "ريم للاستثمار" (الصفقة موضوع المباحثات).

وتهدف تلك الصفقة الاستثمارية، إلى انشاء كيان عقاري جديد يمثل ثاني أكبر شركة عقارية مدرجة في ابوظبي من حيث إجمالي الموجودات، حسب موقع مينا هيرالد الإلكتروني.

ويتوفر لدى مجلسي الإدارة في كل من "اشراق" و"ريم للاستثمار"، قناعة تامة بالنتائج المرتقبة لتلك الصفقة، لناحية ما سيتأتى عنها من منفعة مشتركة للمساهمين في كلتا الشركتين، سواء لناحية مستوى التفاعل والتعاون الناتجين عن توحيد قدراتهم التشغيلية والمالية، أم من حيث جمع التجارب والخبرات الادارية المتراكمة لدى الشركتين.

ويتوقف انجاز تلك الصفقة ودخولها حيز التنفيذ على مجموعة من الشروط، من بينها الاتفاق على كافة البنود الضرورية بما فيها الجزء الخاص بقيمة الاستثمار، إضافة الى الحصول على الموافقات القانونية والتنظيمية اللازمة.

وتتولى شركة "شعاع كابيتال ش.م.ع" توفير خدمات المشورة المالية لصالح شركة "اشراق العقارية"، فيما يتولى "بنك أبوظبي الأول" مهام المستشار المالي لصالح شركة "ريم للاستثمار".