لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 30 Aug 2017 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

بعد التوقف لسنوات.. عبور شاحنات سورية وعراقية للأردن

الأردن تبدأ باستقبال الشاحنات السورية عبر معبر نصيب الحدودي والشاحنات القادمة العراق عبر معبر طريبيل العراقي

بعد التوقف لسنوات.. عبور شاحنات سورية وعراقية للأردن

(أريبيان بزنس/ وكالات) - شهدت الأيام القليلة الماضية تجربة حية لتفعيل وتنشيط حركة الشاحنات بين الأردن وكل من سوريا والعراق.

وقالت صحيفة "رأي اليوم" إن نحو 100 شاحنة سورية عبرت لأول مرة معبر نصيب الحدودي البري -بين سوريا والأردن- بشكل غير معلن بين البلدين فيما دخلت من الجانب العراقي نحو 100 شاحنة.

وأضافت الصحيفة الإلكترونية أن عمليات النقل التي حصلت قبل الإعلان رسمياً عن تشغيل وإعادة فتح المعابر الحدودية الأردنية مع سورية والعراق لم يتم الإعلان عنها وخضعت لاختبارات أمنية وفنية قبل الانتقال رسميا للتدشين الرسمي.

ومن المفترض أن يتم الإعلان رسمياً اليوم الأربعاء ولأول مرة منذ عامين عن إعادة فتح معبر طريبيل الحدودي مع العراق فيما سيتم في وقت لاحق فتح معبر نصيب مع سوريا.

وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني قال خلال مؤتمر صحافي في دار رئاسة الوزراء، قبل حوالي أسبوعين، إن في فتح المعبرين بين سوريا والأردن مصلحة مشتركة للبلدين.

وقال "المومني"، حينها أيضاً، إن السلطات الأردنية تريد أن نكون متأكدة من أن الأمور الأمنية تسير بالاتجاه الصحيح في سوريا، ليس فقط عند المعبر وإنما أيضاً الطريق الدولي ما بعد المعبر.

وشدد على أن وجود أي ميليشيات طائفية على حدود المملكة أمر مرفوض وغير مقبول على الإطلاق، مؤكدا أن عمّان ستتخذ الإجراءات الضرورية للتأكد من أمن واستقرار الحدود.

ويوجد مركزين حدوديين بين الأردن وسوريا هما مركز جابر من الجانب الأردني ومركز نصيب الحدودي من الجانب السوري، ومركز الرمثا الأردني والذي يطلق عليه مركز درعا الحدودي من الجانب السوري.