لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 30 Aug 2017 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية تعيد 400 ألف أرادوا الحج دون تصاريح

وزارة الداخلية السعودية تؤكد إعادة أكثر من 400 ألف شخص أرادوا دخول مكة المكرمة دون الحصول على تصاريح تخولهم الحج

السعودية تعيد 400 ألف أرادوا الحج دون تصاريح

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن إعادة أكثر من 400 ألف شخص أرادوا دخول مكة المكرمة دون الحصول على تصاريح تخولهم الحج.

وفي مؤتمر صحافي عقده في مشعر منى مساء أمس الثلاثاء، قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية اللواء منصور التركي إن الخطط التي أعدت ستخدم ما يزيد على مليوني حاج، منهم 1.734 مليون حاج قدموا من خارج المملكة، إضافة إلى نحو 200 ألف حاج من داخل المملكة، من مواطنين ومقيمين، مؤكداً منع أي مخالف لأنظمة الحج من الدخول إلى مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأكد "التركي" على اكتمال الخطط المعدة من الجهات المعنية في شؤون الحجاج. وقال إنه في هذا اليوم السابع من ذي الحجة (أمس الثلاثاء)، يكتمل توافد حجاج بيت الله الحرام، تمهيداً لقضاء يوم التروية اليوم الأربعاء في مشعر منى، ثم التحرك من بعد منتصف ليلة التاسع في رحلة التصعيد إلى عرفات، ثم النفرة إلى مزدلفة والعودة إلى منى يوم عيد الأضحى لرمي جمرة العقبة وأداء طواف الإفاضة ونحر الهدي والتحلل من الإحرام.

وأضاف إن حوالي 50 بالمئة من الحجاج زاروا المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.

بدوره، قال مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالأمن العام العقيد سامي الشويرخ إن قوات أمن الحج تحرص على أن تدار رحلة الحج بطريق نظامية، ولذلك اتخذت العديد من الإجراءات بدءاً من شرط المناطق في تتبع نظامية مكاتب وشركات الحج، مشيراً إلى ضبط 96 مكتباً وهمياً حتى يوم الإثنين الماضي في مختلف مناطق المملكة، فيما بلغ عدد مخالفي أنظمة الحج الذين تم إعادتهم على مداخل مكة المكرمة أكثر من 400 ألف شخص من مختلف الجنسيات، أما المركبات المخالفة التي تم إعادتها فبلغت 208.236 مركبة.

كما عاقبت المديرية العامة للجوازات 38 سعودياً ومقيماً بالسجن 630 يوماً وغرمتهم حوالي مليوني ريال، لنقلهم حجاجاً من دون تصاريح حج.