لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 29 أغسطس 2017 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

استعدادات مكثفة من تدوير أبوظبي لعيد الأضحى المبارك

تستعد تدوير مركز إدارة النفايات – أبوظبي لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال خطة عمل مكثفة تشمل المساجد والمصليات والأماكن العامة والطرق والأسواق والمسالخ.

 استعدادات مكثفة من تدوير أبوظبي لعيد الأضحى المبارك

تستعد تدوير /مركز إدارة النفايات – أبوظبي/ لاستقبال عيد الأضحى المبارك من خلال خطة عمل مكثفة تشمل المساجد والمصليات والأماكن العامة والطرق والأسواق والمسالخ.

وتشمل خطة تدوير منظومة عمل مكثفة على عدة مستويات وموزعة على مختلف أماكن التجمعات ونقاط ذبح الأضحيات وغيرها من الأماكن المحتملة للاحتفال، وفقا لوكالة أنباء الإمارات .

وبلغت كمية النفايات التي تم جمعها خلال فترة العيد في العام الماضي 2,746 طن يومياً أي بزيادة 30 بالمائة مقارنة بما كان يتم جمعه خلال الأيام العادية والذي بلغ 2,112 طن يومياً.

وقال سعادة المهندس سعيد المحيربي مدير عام تدوير بالإنابة إن عيد الأضحى المبارك من المناسبات الكبرى لدى الأمة الإسلامية والتي تشمل شعائر الأضحية بكل ما يتعلق بها من لوازم واحتياجات بيئية لذلك قمنا بوضع خطة عمل مكثفة في تدوير استعداداً لمشاركة الجمهور في الاحتفال بهذه الشعائر المباركة وفي الوقت نفسه الحفاظ على الوجه الحضاري لإمارة أبوظبي عبر تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدات الخدمية التي من شأنها توفير بيئة صحية للجميع تضمن ممارسة الشعائر دون المساس بمتطلبات الأمن والسلامة البيئية المحلية والعالمية.

وأكد المحيربي على أن دور مركز تدوير في مثل هذه المناسبات لا يقتصر على جمع ونقل النفايات بل يبدأ من تقديم بعض الرسائل التوعوية للجمهورحول كيفية فصل النفايات من المصدر والتخلص منها على النحو الصحيح .

ووفقاً لخطة تدوير التي أعدتها لعيد الأضحى المبارك فإنها ستقوم بتوفير فرق عمل خاصة لتنظيف كافة المناطق المحيطة بمصليات العيد وترحيل الرمال من الطرق المؤدية إلى المصليات كما سيتم تنظيف وغسيل كافة مواقف السيارات التابعة لمصليات العيد والمساجد باستخدام الكناسات الآلية والعمال لإزالة الرمال والمخلفات وإعطاء أولوية الخدمة للمساجد التي ستقام بها صلاة العيد كما سيتم تخصيص فريق عمل كامل لخدمة مسجد زايد الكبير بتنظيف محيط الجامع وغسيل المنطقة بتوفير أكثر من 30 عامل خلال فترة العيد.