لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 29 Aug 2017 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الشورى السعودي يدرس مقترحاً بزيادة عدد درجات سلم رواتب الموظفين

لجنة خاصة بمجلس الشورى تدرس مقترح ينص على زيادة عدد درجات سلم رواتب بند الأجور والمستخدمين والموظفين والمقدم من أحد أعضاء

الشورى السعودي يدرس مقترحاً بزيادة عدد درجات سلم رواتب الموظفين

(أريبيان بزنس/ وكالات) - أكدت صحيفة سعودية اليوم الثلاثاء أن لجنة خاصة بمجلس الشورى السعودي (البرلمان) تم تشكيلها لدراسة مقترح ينص على زيادة عدد درجات سلم رواتب بند الأجور والمستخدمين والموظفين والمقدم من أحد أعضاء.

ونقلت صحيفة "المدينة" عن مصادرها إن المقترح يسعى إلى زيادة عدد درجات سلم رواتب موظفي بند الأجور والمستخدمين وموظفي الخدمة المدنية من المرتبة الأولى حتى السابعة لتكون 30 درجة لكل مرتبة وزيادة عدد درجات سلم موظفي الخدمة المدنية من المرتبة الثامنة حتى الخامسة عشرة لتكون 25 درجة لكل مرتبة.

وأكدت المصادر، بمجلس الشورى، أن المقترح تضمن مواد يعالج ما يعانيه المستخدمون والعاملون على بند الأجور والموظفون من التجمد الوظيفي عند استنفاد درجات السلالم للمرتبة التي يشغلونها لأسباب عديدة منها قلة الفرص المتاحة للترقية لعدم توفر الوظائف أو لعدم مناسبة الوظيفة للموظف إما لتخصصه أو لظروف عمل الوظيفة أو لمكانها.

وقالت إن المقترح قد حظي بتأييد كبير من أعضاء المجلس والذين أكدوا على وجود تجميد وظيفي في وظائف المستخدمين ولايزال الكثير من الموظفين على بند الأجور والمستخدمين منذ 25 عامًا دون ترقية أو منحهم شيئًا، مشيرين ان الموظف الحكومي متواضع في المنصب ودخله قليل.

وأضافت أن الأعضاء أكدوا على المشكلات وهموم موظفي الحكومة مظهرين وقوفهم مع المقترحات التي تأتي لصالح المواطن.

وكانت لجنة الإدارة والموارد البشرية في مجلس الشورى سبق وأن رفضت في العام 2013 مقترحاً بزيادة عدد درجات سلم رواتب بند الأجور والمستخدمين والموظفين.