لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 29 Aug 2017 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

سوريا: فتح طريق حمص-حماة بعد اتفاق مع المسلحين

المركز الروسي للمصالحة في سوريا يؤكد أن الطريق بين حمص وحماة -التي لم يشملها اتفاق مناطق خفض التوتر- باتت مفتوحة بعد محادثات مع المعارضة المسلحة

سوريا: فتح طريق حمص-حماة بعد اتفاق مع المسلحين

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن الطريق بين حمص وحماة -التي لم يشملها اتفاق مناطق خفض التوتر- باتت مفتوحة بعد محادثات مع المعارضة المسلحة لتأمين إيصال المساعدات الإنسانية.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية، اليوم الثلاثاء، عن رئيس المركز ألكسندر فيازنيكوف، قوله "توصل مركز المصالحة بين أطراف الصراع في سوريا، خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، إلى اتفاق لفتح طريق حمص - حماة. الخطوات القادمة، هي ترميم هذا الطريق وإصلاحه، وضمان أمن حركة السكان، وكذلك العمل على إزالة الألغام".

وأشار "فيازنيكوف" إلى أنها المرة الأولى التي تعبر فيها قافلة مساعدات إنسانية مكونة من 48 شاحنة هذا الطريق، لتوزيعها على سكان الرستن الواقعة شمال مدينة حمص وجنوب حماة.

وذكرت الوكالة أن السلطات السورية في حمص أجرت محادثات مع المعارضة المسلحة بالفيديو، دعت خلالها إلى وقف كامل لإطلاق النار.

ونقلت عن محافظ حمص طلال البرازي قوله "وجهنا رسالة لسكان المناطق في شرق حمص، والمعارضة، للتخلي عن السلاح، والجلوس إلى طاولة الحوار. نريد تحقيق الاستقرار والأمن، وإعادة حمص مثلما كانت في وقت سابق، كذلك نريد إرسال المواد الغذائية والطبية، إلى شرق المحافظة".

وكان مركز المصالحة الروسي قد توصل، في وقت سابق من أغسطس/آب الجاري، إلى اتفاق مع المعارضة المسلحة، لإيصال مساعدات إنسانية للمناطق، التي تخضع لسيطرتها.