لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 28 أغسطس 2017 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

اعتماد 45 مخططاً لمشاريع إسكانية لتوفير 150 ألف وحدة سكنية بالسعودية

مركز خدمات المطورين (إتمام) يعتمد 45 مخططاً لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية بمساحة إجمالية تقدر بـ44 مليون متر مربع في عدد من المدن والمحافظات وكذلك اعتماد مخطط تطوير شامل في الرياض بمساحة تقدر بـ 150الف م2

اعتماد 45 مخططاً لمشاريع إسكانية لتوفير 150 ألف وحدة سكنية بالسعودية

أكمل مركز خدمات المطورين (إتمام) في السعودية اعتماد 45 مخططاً لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية بمساحة إجمالية تقدر بحوالي 44 مليون متر مربع في عدد من مدن ومحافظات ومراكز المملكة وكذلك اعتماد مخطط تطوير شامل في مدينة الرياض بمساحة تقدر بنحو 150الف م2.

وأوضح محمد بن سعود الغزواني المشرف العام على مركز "إتمام"، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أنه تم إنهاء إجراءات الاعتماد في وقت قياسي، بعد تقديم المطورين العقاريين لجميع مسوغات الاعتماد لتلك المخططات، مبيّناً أن المشاريع توزعت على (مكة المكرمة - المدينة المنورة -الرياض - المنطقة الشرقية - عسير - جازان - الباحة - تبوك - القصيم - حائل).

وأشار "الغزواني" إلى التكامل المثمر بين شركاء مركز "إتمام" من مختلف الجهات المعنية، لتحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء المركز لتذليل كل العقبات التي تواجه اعتماد المخططات السكنية على مستوى المملكة ، سعياً من المركز وشركائه للإسهام في زيادة المعروض من الوحدات السكنية وتوفيرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

ونوّه إلى أن اعتماد هذه المخططات سيضيف ما لا يقل عن مائة وخمسين ألف وحدة سكنية، ستسهم في تلبية احتياج المواطنين في عدد من مناطق المملكة، وستعمل على تحفيز الجوانب التنموية والتطويرية للبيئة العمرانية السكنية، وتوفير خيارات سكنية مناسبة ومتنوعة.

يذكر أنه تم تخصيص أحد 11 مخططاً في مكة المكرمة، و7 مخططات في المدينة المنورة، و6 مخططات أخرى في الرياض إضافة إلى 8 مخططات في عسير وخمسة بالمنطقة الشرقية وكذلك 6 مخططات في الباحة، كما تم اعتماد مخططين في كل من تبوك وجازان.

ويواصل مركز "إتمام" إنهاء إجراءات اعتماد ثلاثة عشر مخططاً لمشاريع إسكانية في عدد من المحافظات بالمملكة التي تعاني من أزمة إسكان كبيرة.

اقرأ التالي