جدل في لبنان بعد إلغاء عطلة يوم الجمعة الجزئية

أثارت مطالبة المسلمين بعطلة يوم الجمعة، عقب قانون ألغى العطلة الجزئية يوم الجمعة، جدلا واسعا في لبنان
جدل في لبنان بعد إلغاء عطلة يوم الجمعة الجزئية
عرض تلفزيون إم تي في، حوار في برنامج "علم وخبر" أدارته الإعلامية غادة عيد حول المسألة، وتخلت عيد عن مهنيتها العالية لتعيب على المسلمين هذه المطالبة وتتهم المطالبين بالطائفية!
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 27 أغسطس , 2017

أثارت مطالبة المسلمين بعطلة يوم الجمعة، عقب قانون ألغى العطلة الجزئية يوم الجمعة، جدلا واسعا في لبنان بعد بوشر بتطبيقه أول أمس.

وعرض تلفزيون إم تي في، مساء اليوم الأحد،  حوارا في برنامج "علم وخبر" أدارته الإعلامية غادة عيد حول المسألة، وتخلت عيد عن مهنيتها العالية لتعيب على المسلمين هذه المطالبة وتتهم ذلك بالطائفية!

ويثار هذا الجدل في الشارع اللبناني بعد إقرار مجلس النواب تعديل الدوام الرسمي ليصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة والنصف من بعد ظهر كل يوم مع احتساب السبت ضمن العطلة الاسبوعية مع يوم الأحد بزعم اقرار اصلاحات وتوفير بدلات النقل.  

وشمل القانون اعطاء المسلمين استراحة ساعتين من يوم الجمعة، لتأدية الصلاة فيما كان التقليد أن ينتهي دوام الموظفين المسلمين يوم الجمعة الساعة 11صباحا وهو ما أثار جدلا لدى رجال الدين المسلمين الذين اتصلوا بدار الفتوى لتنظيم موقف معارض لتعطيل يوم السبت على حساب يوم الجمعة. ويطالب المسلمين في لبنان بـ”المناصفة والتسوية بين اللبنانيين المسلمين والمسيحيين في كل الحقوق الدينية والوطنية”.  رئيس الوزراء سعد الحريري وكتلة المستقبل وافقوا في مجلس النواب على تعديل الدوام الرسمي والمرتبط بقانون سلسلة الرتب والرواتب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة