حجم الخط

- Aa +

الأحد 27 Aug 2017 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

دبي تعلن عن خطتها لإدارة الحركة المرورية خلال عيد الأضحى المبارك

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن خطتها الشاملة لإدارة الحركة المرورية وخدمات وسائل النقل الجماعي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

دبي تعلن عن خطتها لإدارة الحركة المرورية خلال عيد الأضحى المبارك

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن خطتها الشاملة لإدارة الحركة المرورية وخدمات وسائل النقل الجماعي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، وفقاً لاحتياجات الجمهور ومستخدمي الطريق، وسط توقعات بحضور 350 ألف شخص يومياً.

وتفصيلاً ؛ قالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة ورئيس فريق إدارة الحركة المرورية والتعامل مع الخطط التشغيلية خلال المناسبات والفعاليات السنوية، وفق المكتب الإعلامي لحكومة دبي: إن الهيئة قامت بإعداد الخطط التشغيلية اللازمة لإدارة الحركة المرورية خلال فترة إجازة عيد الأضحى، والتي عادةً ما تشهد ازدحاماً في هذا الوقت من كل عام، موضحة بأن الخطة تشمل أولاً منطقة برج خليفة، من خلال تركيب 30 لوحة إرشادية لتوجيه المرور ومستخدمي الطريق من وإلى منطقة برج خليفة على أكثر من اتجاه، سواءً من شارع عود ميثاء عبر شارع الأصايل، أو من خلال جسور زعبيل عبر شارع السعادة، أو استخدام شبكة الطرق الداخلية في منطقة الخليج التجاري للوصول إلى شارع الشيخ زايد وطريق الخيل لتخفيف الضغط عن شارع المركز المالي.

ولضمان انسيابية الحركة المرورية سيتم مراقبة الإشارات الضوئية والتحكم بها على شارع المركز المالي وعلى بوليفارد محمد بن راشد بهدف تحقيق أعلى انسيابية مرورية ممكنة في ساعات الذروة المختلفة.

وأشارت إلى الإجراءات التنظيمية لخدمات الحافلات ومركبات الأجرة، حيث سيتم توفير أقصى عدد ممكن منها في مناطق التحميل والتنزيل التابعة للمول، بالإضافة إلى توفير عدد إضافي من مركبات الأجرة عند المول بزيادة نسبتها 5 % عن العام الماضي خلال ساعات الذروة.

في هذا السياق، أوضحت بن عدي أن الهيئة تطلق حملة واسعة لسلامة البيئة ضمن حرم الطريق، تشمل الطرق والساحات العامة والمواقف والجسور والأنفاق وحول مواقع المشاريع التابعة لها، في إطار مشاركة المجتمع مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى، وما لذلك من أثر في ظهور المدينة بهذه المناسبة بأجمل حلة، مما تعكس حرص الهيئة على توفير بيئة نظيفة وسليمة ونقية بحيث تكون موضع رضى وراحة سكان المدينة وزوراها، خصوصاً وأن المدينة تستقطب أعداداً كبيرة من الزوار والسياح من داخل وخارج الدولة خلال الأعياد والمناسبات.

وأشارت إلى وجود فريق يضم مهندسين ومفتشين فنيين أكفاء على استعداد تام لإدارة الحركة المرورية في الموقع خلال فترة عيد الأضحى المبارك، بالتنسيق مع شرطة دبي وإعمار، لضمان تنفيذ الخطط التشغيلية والإغلاقات المطلوبة؛ متمنية للجميع قضاء إجازة سعيدة مع أجواء العيد.