لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 20 Jul 2017 01:15 م

حجم الخط

- Aa +

التجارة السعودية: خطة لإلزام الوكالات التجارية بتوفير قطع الغيار والضمانات

وزارة التجارة والاستثمار تطبق خطة تلزم الوكالات التجارية بتوفير قطع الغيار وتقديم الصيانة وضمان المنتج وتنفيذ الشروط التي يضعها المنتجون بالإضافة إلى الالتزام بأي ضمانات أخرى يقدمها الوكلاء

التجارة السعودية: خطة لإلزام الوكالات التجارية بتوفير قطع الغيار والضمانات

تطبق وزارة التجارة والاستثمار السعودية خطة تلزم الوكالات التجارية بتوفير قطع الغيار وتقديم الصيانة وضمان المنتج وتنفيذ الشروط التي يضعها المنتجون بالإضافة إلى الالتزام بأي ضمانات أخرى يقدمها الوكلاء وتدخل جميع قطع الغيار في الضمان بما فيها قطع الكهرباء.

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن وكيل حماية المستهلك بوزارة التجارة والاستثمار فهد الهذيلي "إن الوزارة تعمل على تنفيذ خطة لتحسين خدمات ضمان ما بعد البيع من الشركات الصانعة، والوكلاء خاصة (وكلاء السيارات)، من خلال ثلاثة محاور، تشريعي وتوعوي ورقابي".

وقال "الهذيلي" إن المحور التشريعي يركز على تطوير البيئة التشريعية المنظمة لعمل وكلاء السيارات بالمملكة، وتقديم الصيانة وتوفير قطع الغيار وضمان جودة الصنع، حيث عالج معظم خدمات ما بعد البيع.

وأوضح أن المحور التوعوي يقوم على توعية وكلاء السيارات بما لهم من حقوق وما عليهم من التزامات بموجب نظام الوكالات التجارية، فيما يتمثل المحور الرقابي بقيام الوزارة بجولات رقابية بشكل منتظم على وكالات السيارات، بهدف التحقق من وفائهم بمتطلبات نظام الوكالات التجارية.

وأضاف أن التزامات الوكيل تتمثل في توفير قطع الغيار، وتقديم الصيانة، وضمان المنتج، إضافة إلى تنفيذ الشروط التي يضعها المنتجون، والالتزام بأي ضمانات أخرى يقدمها الوكلاء.