حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 19 Jul 2017 10:00 م

حجم الخط

- Aa +

أبوظبي تفاوض لشراء 49% من مطار حيدر آباد بالهند

قالت صحيفة إنترناشيونال بيزنس تايمز إن مجموعة «جي ام ار» يحتمل أن تبيع نسبة 49% من مطار حيدر أباد إلى جهاز أبوظبي للاستثمار.

أبوظبي تفاوض لشراء 49% من مطار حيدر آباد بالهند

كشفت تقارير صحافية هندية أن «جهاز أبوظبي للاستثمار» (أديا) يُجري مفاوضات مع مجموعة «جي أم آر» الهندية للبنية التحتية، لشراء 49 في المئة من «مطار حيدر آباد».

وأوضحت مصادر خاصة لصحيفة «إيكونوميك تايمز» الهندية أن «المفاوضات في مراحل متقدمة جداً، ويُتوقع تنفيذ الصفقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة».

وحسب صحيفة الحياة، تمتلك شركة «جي أم آر» 64 في المئة في «مطار دلهي الدولي» (ديال)، إضافة إلى 63 في المئة في «مطار حيدر آباد الدولي»، و40 في المئة من مشروع أحد المطارات في الفيليبين.

وأشارت الصحيفة إلى أن «المحادثات بدأت بعدما أعادت الشركة الهندية البنية التحتية لخطط استثمار محفظة المطار، وخفض الموازنة العامة، وتوفير فرص للمستثمرين».

ويعتبر «أديا»، الذي تأسس عام 1976، الصندوق السيادي التابع لحكومة أبوظبي، ويعمل على استثمار الفائض من أموال الحكومة في أصول مختلفة ذات أخطار قليلة، وهو ثاني أكبر صندوق سيادي في العالم بعد صندوق التقاعد الحكومي النرويجي، بأصول تبلغ نحو 792 بليون دولار.

وأظهرت بيانات أصدرها «معهد الثروة السيادي» لشهر حزيران (يونيو) 2017 ، أن «أديا» احتل المركز الثاني ضمن قائمة أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم بنحو 828 بليون دولار.